احتفل انديانا بايسرز ببلوغ الدور الثاني من الـ«بلاي اوف» للمرة الأولى منذ 2005 بعدما حسم مواجهته مع اورلاندو ماجيك 4-1 بالفوز عليه 105-87 في المباراة الخامسة في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ويدين انديانا بفوزه لداني غرانجر، الذي سجل 25 نقطة. وكان جامير نيلسون أفضل لاعبي اورلاندو الذي حقق فوزه الوحيد في هذه السلسلة في المباراة الأولى على أرض انديانا، وذلك بتسجيله 27 نقطة.
وأضاف غلين ديفيس 15 نقطة، دون أن يتمكنا من تجنيب فريقهما خسارته المباراة والخروج من الدور الأول. بدوره، تجنب شيكاغو بولز الخروج المبكر بتقليصه الفارق مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى 2-3 بالفوز عليه 77-69، محققاً فوزه الأول في هذه السلسلة، ويأمل شيكاغو أن يتمكن من تحقيق الفوز في المواجهة السادسة. ويدين شيكاغو بفوزه للثنائي لوول دنغ وكارلوس بوزر، إذ سجل الأول 24 نقطة، والثاني 19 نقطة، فيما كان جرو هوليداي الأفضل في صفوف الضيوف بتسجيله 16 نقطة.
ولم يستفد لوس انجلس لايكرز من عاملي الأرض والجمهور لكي يحسم مواجهته مع دنفر ناغتس والتأهل الى الدور الثاني بعدما خسر المباراة الخامسة 99-102، ما سمح لمنافسه بتقليص الفارق 2-3. ويدين دنفر بفوزه لأندري ميلر الذي سجل 24 نقطة. أما لايكرز فسجل نجمه كوبي براينت 43 نقطة.
كذلك، حذا اتلانتا هوكس حذو دنفر وأجّل تأهل ضيفه بوسطن سلتيكس بتقليص النتيجة الى 2-3 من خلال الفوز عليه 87-86، بفضل العائد من الإصابة آل هورفورد الذي سجل 19 نقطة. أما من ناحية بوسطن، فكان كيفن غارنيت وبول بيرس الأفضل بعدما سجل كل منهما 16 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - نيويورك نيكس (يتقدم ميامي 3-1)، ممفيس غريزليس - لوس انجلس كليبرز (يتقدم كليبرز 3-1).