تعرّض النادي الرياضي لضربة جديدة بعد منعه من المشاركة في البطولة العربية التي كانت ستقام في الكويت من قبل الاتحاد اللبناني لكرة السلة. وفي التفاصيل، أن الاتحاد اللبناني تلقى كتاباً من «الفيبا» يبلغه فيه بعدم قانونية مشاركة لبنان في بطولة الأندية العربية عبر النادي الرياضي، كونها ستُقام في الكويت التي هي خارج عائلة الاتحاد الدولي وموقوفة من «الفيبا»، وبالتالي، فإن المشاركة في بطولة تقيمها الكويت تعرض الاتحادات المشاركة للعقوبات.
وعليه، أبلغ الاتحاد اللبناني الرياضي بذلك، مرفقاً كتابه بكتاب الفيبا. واللافت في كتاب الاتحاد الدولي أن كلامه جاء رداً على «شيء» مرسل سابقاً، بحيث يبدأ الكتاب «بناءً على سؤالكم...» ما يوحي بأن القصة بدأت من الاتحاد اللبناني الذي يبدو بأن أحداً فيه «حركش» بالموضوع.
والغريب أن الأمانة العامة للاتحاد اللبناني أرسلت كتاباً الى الرياضي، يتضمن نصه «نتشرف بإبلاغكم قرار الاتحاد الدولي لكرة السلة والذي يقضي بأنه لا يحق لأي اتحاد عضو في الاتحاد الدولي أو أي من أنديته المشاركة في مباريات ينظمها اتحاد موقوف أو تقام على أرض اتحاد موقوف من الاتحاد الدولي. لذلك، نعلمكم بأنه لا يحق لكم المشاركة في بطولة الأندية العربية التي ينظمها نادي كاظمة الكويتي من 15 إلى 27 أيار 2012 بسبب قرار التوقيف للاتحاد الكويتي من الاتحاد الدولي. نرفق لكم نسخة عن الكتاب الوارد من الاتحاد الدولي، وهناك تعميم مماثل من الاتحاد الآسيوي، نرجو أخذ العلم والتقيّد بمضمونه».
فما هو هذا «الشرف» الذي يكمن في إبلاغ ناد بعدم قدرته على المشاركة في بطولة ما، وخصوصاً أن الرياضي سيتكبد أعباء مالية نظراً لتعاقده مع الأميركي لورين وودز (الصورة) للعب معه في البطولة، وبالتالي أصبح عليه فسخ العقد.
من جهة أخرى، تقام اليوم المباراة الثالثة ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان، حيث يحل أنيبال زحلة ضيفاً على الشانفيل عند الساعة 17.45 في ديك المحدي. ويتعادل الفريقان 1 - 1 حيث سيحرز اللقب الفريق الفائز في ثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة.