مُني حلم مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينغ بالمشاركة مع المنتخب الانكليزي في نهائيات كأس اوروبا 2012 بضربة قاصمة، وذلك بسبب معاناته من اصابة في حالبيه. ورشح المراقبون ان يكون سمولينغ، الذي يُعد من المواهب الانكليزية الصاعدة بقوة، ضمن تشكيلة مدرب المنتخب روي هودجسون الى النهائيات القارية لقدرته على اللعب في مركزي الظهير الايمن وقلب الدفاع، لكن الاصابة وضعت حداً لطموحه بالدفاع عن الوان «الاسود الثلاثة» في بولونيا واوكرانيا بعدما كشف مدربه في مانشستر، الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، انه تعرض لاصابة في حالبيه نهاية الاسبوع الماضي امام سوانسي سيتي. وقال فيرغيسون «تعرض كريس لاصابة سيئة. انها اصابة في عضلات الحالبين وسيغيب عن بطولة اوروبا. نحن نجري حالياً تقييماً لما يجب القيام به، لكنها اصابة سيئة». من جهة اخرى، اشار فيرغيسون الى ان مهاجم الفريق داني ويلبيك سيكون جاهزاً لخوض النهائيات رغم الاصابة التي تعرض لها في كاحله والتي ستبعده عن المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي امام سندرلاند.

تشكيلة روسيا الاولية

اعلن المدرب الهولندي لمنتخب روسيا، ديك ادفوكات، عن تشكيلته الاولية لنهائيات كأس اوروبا، وقد تضمنت 26 لاعباً على ان يتم تقليصها الى 23 في 29 الجاري في موعد نهائي.
وسيبدأ المنتخب الروسي الذي وصل الى نصف نهائي النسخة الماضية عام 2008 قبل ان يخرج امام اسبانيا، تحضيراته للبطولة القارية بمعسكر يقيمه في 20 الجاري.
وتلعب روسيا في النهائيات ضمن المجموعة الاولى التي تضم بولونيا واليونان بطلة 2004 وتشيكيا.
وهنا اللاعبون الـ26:
- لحراسة المرمى: ايغور اكينفييف (سسكا موسكو) وفياشيسلاف مالافييف (زينيت سان بطرسبرغ) وانطون شينين (دينامو موسكو)
- للدفاع: الكسندر انيوكوف (زينيت) واليكسي بيريزوتسكي وفاسيلي بيريزوتسكي وسيرغي ايغناشيفيتش (سسكا موسكو) وفلاديمير غرانات (دينامو موسكو) ويوري زيركوف (انجي ماكاشكالا) ودميتري كومباروف (سبارتاك موسكو) ورومان شارونوف (روبن كازان) ورومان شيشكين (لوكوموتيف موسكو).
- للوسط: ايغور دينيسوف ورومان شيروكوف وقنسطنتين زيريانوف (زينيت) ودينيس غلوشاكوف وماغوميد اوزدوييف (لوكوموتيف موسكو) وايغور سيمشوف (دينامو موسكو) والن دزاغوييف (سسكا موسكو) ومارات اسماعيلوف (سبورتينغ لشبونة البرتغالي).
- للهجوم: اندري ارشافين والكسندر كيرياكوف (زينيت) وارتيم دزيوبا (سبارتاك موسكو) والكسندر كوكورين (دينامو موسكو) ورومان بافليوشنكو (لوكوموتيف موسكو) وبافل بوغربنياك (فولام الانكليزي).