قليلاً ما يستطيع أحد من فرق الكرة الطائرة اللبنانية أن يخسر اللقب ويعود للتتويج به مجدداً، ونادي الشبيبة البوشرية الوحيد الذي استطاع ان يحقق الامر بعدما غلب غريمه التقليدي الأنوار الجديدة وجرده من اللقب بالتقدم عليه 3 – 1 في سلسلة مباريات الدور النهائي للبطولة. المباراة الرابعة بين الفريقين حسمها البوشرية مستغلاً كل النقاط السلبية لدى الانوار.
ملعب مجمع المر احتشد بجمهور غفير بحضور رئيس واعضاء اتحاد اللعبة، ليشهدوا على تفوق الانوار في الشوط الاول 25-20، ثم تزعم البوشرية الاشواط الثلاثة 25-18 و25 – 22 و26-24 وبالتالي البطولة والكرة الطائرة اللبنانية وأيضاً حسم زعامة منطقة «الجديدة – البوشرية – السد». وبهذا الانتصار حقق البوشرية «الدوبليه» بعدما أحرز كأس لبنان قبل اسابيع قليلة على حساب الانوار ايضاً. ويدين البوشرية بالفوز لتألق نجمه الان سعادة الذي أثبت انه أفضل اللاعبين اللبنانيين، وسانده المجري شالاي والصربي ميلوش وموسى مارون وايلي معوض وكل نجوم الفريق بقيادة المدرب موليير قبرصي، ولم يكن الانوار لقمة سائغة، إلا أنه عانى من الاصابات لا سيما الايطالي بريبانتي الذي عجز عن متابعة المباراة، بينما شكك رئيس النادي ومدربه جورج يزبك بصحة إصابة لاعبه، فيما برز نادر فارس وايلي ابي شديد.
واعتبر الرئيس الفخري للاتحاد وللنادي المتوج شحادة القاصوف، ان هذا الفوز هو ثمرة اعادة تضافر الجهود في النادي، مشيراً الى ان اللقب بمثابة عربون وفاء لجماهير الكرة الطائرة ووسطها الذي كان يرتقب عودة النادي الى سكة البطولات، ووجه دعوة إلى انشاء اكاديمية للفريق، وتوجه بالتحية للأنوار على فرض المنافسة الشريفة، وهنأ القلمون لاحرازه بطولة السيدات وناديي تنورين والبربارة بصعودهما الى الأضواء.