هازار أفضل لاعب في الدوري الفرنسي
أحرز المهاجم البلجيكي إدين هازار جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2011-2012، بحسب التصويت الذي أجرته صحيفة «ليكيب» المختصة لدى صحافييها المعتمدين في لعبة كرة القدم.
وتقدم هازار (21 عاماً) المرشح للانتقال إلى مانشستر سيتي الإنكليزي على الدولي أوليفييه جيرو هداف مونبلييه والبرازيلي نيني مهاجم باريس سان جيرمان. وحصل هازار الذي سجل 17 هدفاً و15 تمريرة حاسمة في 36 مباراة حتى الآن، على 293 نقطة مقابل 188 نقطة لجيرو و87 نقطة لنيني.

عملية جراحية ناجحة لبويول

أعلن أطباء برشلونة أن قائد الفريق كارليس بويول خضع لعملية جراحية ناجحة في الركبة اليمنى. وقال الطبيبان ريكارد برونا ورامون كوغات في مؤتمر صحافي: «خضع كارليس بويول لعملية في ركبته اليمنى بهدف تنظيف الغضروف والأربطة»، مؤكدين أن «مدة غياب اللاعب تمتد 6 أسابيع». وأوضح النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الإنترنت: «بويول سيغيب بالتأكيد عن نهائي كأس إسبانيا وعن كأس أوروبا في بولونيا وأوكرانيا.
على صعيد آخر، ذكر برشلونة أن المدافع الدولي الفرنسي اريك ابيدال الذي أُجريت له زراعة كبد في 10 نيسان بعد عام من اكتشاف واستئصال ورم في كبده، قد يغادر المستشفى الأسبوع المقبل.

هونيس ينتقد الاتحاد الأوروبي

أدلى أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني بتصريح لمجلة «فوكوس» الألمانية انتقد فيه السياسة التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باعتماد أسعار بطاقات نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر بين فريقه وتشلسي الإنكليزي السبت المقبل على ملعب «أليانز أرينا».
وقال هونيس إنه يأسف لرؤية أسعار البطاقات تراوح بين 370 و3500 يورو. وتابع: «علينا التحدث مع الاتحاد الأوروبي، لأن كرة القدم بالنهاية هي لعبة شعبية».