برز أمس في انكلترا، إقالة الاسكوتلندي كيني دالغليش، من منصبه مدرباً لليفربول رغم احراز الأخير كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة هذا الموسم وبلوغه نهائي كأس انكلترا، الا ان «الملك» كيني تعرض لضغوطات كبيرة بعد حلول فريق الـ «حمر» في المركز الثامن في الدوري الممتاز وفشله في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.


وكان دالغليش سافر الى الولايات المتحدة في الايام الاخيرة حيث اجتمع مع مالك النادي رجل الاعمال الاميركي جون هنري، لكن يبدو ان وجهات النظر كانت متباعدة بين الطرفين.
وذكرت تقارير صحافية بأن مدرب ويغان روبرتو مارتينيز مرشحاً للحلول مكانه.
من جهة اخرى، يبدو أن الدولي الياباني شينجي كاغاوا، لاعب وسط بوروسيا دورتموند بطل المانيا في العامين الاخيرين، في طريقه الى مانشستر يونايتد الانكليزي، اذ كشف اللاعب الموهوب امس انه التقى مدرب «الشياطين الحمر»، «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون.
وذكر كاغاوا لصحافيين أن المدرب الاسكوتلندي قال «كلمات جيدة» عنه خلال اللقاء الذي دام ساعتين في مانشستر هذا الاسبوع، دون ان يكشف عن فحوى الحديث، لكنه أشار الى ان عدة اندية انكليزية عرضت ضمه الى صفوفها تردد سابقاً ان تشلسي وارسنال من بينها بالاضافة الى ميلان الايطالي.
تجدر الاشارة الى ان فيرغيسون تابع كاغاوا خلال مباراة فريقه مع بايرن ميونيخ (5-2) في نهائي كأس المانيا السبت الماضي في برلين.




لا لإسبانيا وإيطاليا

أكد البيروفي كلاوديو بيتزارو، الذي قرر الرحيل عن فيردر بريمن الالماني، أنه يستبعد الانتقال للعب في إسبانيا وايطاليا، مشيراً الى انه تلقّى العديد من العروض من فرق ألمانية.



تمديد لغاية 2015

مدد مدافع يوفنتوس الايطالي، الدولي اندريا بارزاغلي، عقده مع نادي «السيدة العجوز» لعامين اضافيين حتى 2015. يذكر أن بارزاغلي خاض 35 مباراة في صفوف الـ«يوفي» هذا الموسم.