أطلق بنك سوسيته جنرال في لبنان، بالتعاون مع نادي هوبس، أكاديميّته لكرة القدم «SCORE Football Academy»، برعاية وزير التربية والتعليم العالي حسّان دياب، ممثّلاً بالمدير العام للوزارة فادي يرق خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق فينيسيا أمس، بحضور رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، ورئيسة قسم الاستراتيجية والتسويق في SGBL جومانا حاتم. وتأتي أكاديميّة «SCORE Football Academy» هذه كأوّل مبادرة رياضيّة يقدم عليها مصرف لبناني في إطار المسؤوليّة الاجتماعيّة، حيث ولدت فكرة المشروع هذه من خلال الشراكة بين بنك سوسيته جنرال في لبنان ونادي هوبس، التي بدأت منذ عام ٢٠١٠.


والتزاماً منهما بهذه الشراكة، اختارا مقرّ نادي الهوبس على طريق المطار لإطلاق أكاديميّة كرة القدم، على أن تليه مشاريع أخرى على كافّة المناطق اللبنانيّة.
يفتح بنك سوسيته جنرال أبواب أكاديميته لكرة القدم، المدعوة «SCORE Football Academy»، أمام ٢٤٠ طالباً بين الـ٩ والـ١٤ سنة، للمشاركة في برنامج تدريب في كرة القدم لمدة ٣ أسابيع داخل مجمّع نادي الهوبس. وسوف تحصل المواهب الستّ الأفضل، فيما بعد، على فرصة للسفر إلى برشلونة للمشاركة في مخيّم تدريبي لمدّة أسبوع. إضافة إلى ذلك، سوف ينال الـ 12 لاعباً منح اشتراك سنوي للسنة المقبلة في نادي هوبس الرياضي، لمساعدتهم على الاستمرار في تطوير مهاراتهم.
وصرّح يرق «إننا في وزارة التربية والتعليم العالي نحيّي بنك سوسيته جنرال وإدارته على هذه المبادرة، التي تصب في خانة جهودنا الهادفة إلى تعزيز الرياضة، انطلاقاً من المدرسة وصولاً إلى الأندية الاحترافية. إنّ النهوض بالرياضة يكتسب كلّ يوم أهمية إضافية، لأنه يعبّر عن رقيّ الشعوب واستعدادها لخوض المنافسات النظيفة».
ومن جهته، رأى قانصوه، رئيس نادي الهوبس، أنّ هذا الحدث هو «حدث رياضي غير مسبوق، وترجمة لثقة متبادلة ولعلاقة وطيدة بين نادي هوبس ومصرف سوسيته جنرال. فالرياضة لا ولن تتقدم إلا بتعاون القطاعين العام والخاص. وللإعلام دور أساسي في تشجيع القطاع الخاص على الانخراط في القطاع الرياضي، ولا شك أن هذا النموذج إذا نال حقه من التغطية الإعلامية سوف يشجع مؤسسات وشركات أخرى على الانخراط في هذا القطاع».