تألّق فارس في هولندا


تألق الفارس الدولي اللبناني كريم فارس في مسابقة روزندال الهولندية الدولية CSI (نجمتان) لفروسية قفز الحواجز، التي تشارك فيها نخبة الفرسان والفارسات الأوروبيين وأرفع الأسماء في رياضة الفروسية على أفضل الخيول. وقد حل على فرسه «تاتيانا» في المركز التاسع في مسابقة الجائزة الكبرى التي يبلغ معدل ارتفاع حواجزها ١٤٥ سنتمتراً. وقد كان فارس واحداً من ١١ فارساً وفارسة أنهوا الجولة الأساسية من دون أي خطأ من أصل ٣٤ مشاركاً ومشاركة، فيما سُجّلت عليه ٤ اخطاء في جولة التمايز بإسقاطه عائقاً واحداً بزمن قدره ٥١:٩١ ثانية، في تتويج لتمارينه المكثفة التي يجريها في هولندا حيث يقيم. وقد كان لقب المسابقة من نصيب الهولندي اريك فان دير فلوتن على «بارانوس» ٣٩:١٧ ثانية.

الأنصار يتلقى التهاني

احتفل نادي الأنصار مع مهنئيه بإحراز كأس لبنان لكرة القدم أول من أمس، حيث حضرت الى ملعب الأنصار شخصيات رياضية واجتماعية واعلامية لتقديم التهنئة إلى إدارة ولاعبي الأنصار، بحضور الرئيس كريم دياب وأعضاء الهيئة الادارية. وأبرق رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر مقدماً خالص التهنئة على إحراز اللقب «الذي أتى بعد جهود وتضحيات هي موضع ثناء وتقدير»، كما أبرق عضو اللجنة العليا ريمون سمعان مهنئاً ومعتذراً عن عدم الحضور.

«إدارة الأعمال» بطلة الفوتسال

أحرز فريق كلية إدارة الأعمال لقب بطولة الـ «فوتسال» في الجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الثاني، التي أجريت مبارياتها في كلية الحقوق والعلوم السياسية ـــــ جل الديب، بمشاركة فرق 8 كليات. وتغلّب فريق إدارة الأعمال على الهندسة 3 – 1 في المباراة النهائية التي قادها الياس فريجي ومصطفى إسماعيل. وفي ختام البطولة، سلّم المسؤول الرياضي في الفرع الثاني ايلي خير الله الكؤوس والميداليات، بحضور المشرف على البطولة المدرّب نخلة ناصيف.

الجمهور بطل مدارس الركبي يونيون

أحرز فريق «الجمهور» كأس بطولة المدارس لعشاريات الـ «ركبي يونيون» بعدما حصد 11 نقطة، متفوقاً على فريقي «الشانفيل» و«الليسيه»، اللذين جمعا 8 نقاط، وذلك في اختتام الأسبوع الأخير من البطولة على ملعب مجمع الحريري في الحدث. وفي الختام، سلم رئيس الاتحاد عبد الله جمال كأس البطولة لقائد الفريق الفائز، وشكر جميع اللاعبين على الأداء المتقدم الذي قدموه، ولجميع المدارس وأهالي التلامذة للسماح لهم بالمشاركة في البطولة والدورات التدريبية التي أجراها الاتحاد على مدار الموسم الدراسي، وتمنى أن يبقى هذا الدعم والاهتمام لمزيد من التطور والارتقاء نحو الأفضل دائماً، وكشف أن الاتحاد سينظم دورة تدريب خلال الصيف المقبل للاعبي الأكاديمية التي أطلقها مع بداية الموسم الدراسي، وهي مخصصة لفئة 14-18 سنة، وستكون تحت إشراف فريدريك مخلوف، مروان عازار، توماس مارياس وأنطوني فران.

رياضة الجامعة العربية

اختتمت وحدة النشاط الرياضي في جامعة بيروت العربية ـــــ حرم الدبية موسمها الرياضي للعام الدراسي 2011-2012 وبرعاية رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي ممثلاً بعميد كلية الهندسة الدكتور خالد بغدادي، حيث جرى توزيع الميداليات على الفائزين ببطولة جامعة بيروت العربية. هذا وقد جرى تكريم أفضل رياضي ورياضية للعام الدراسي 2011ـــــ2012 وهما الطالب محمد عيدو كلية العمارة ومحمد بنوت من كلية الهندسة، وذلك لمشاركتهما في بطولة العالم للجامعات بالألعاب الرياضية التي أقيمت أخيراً في الصين، كما كرّم الطالب رامي حامد الذي شارك في بطولة العالم بلعبة الطائرة الورقية والتي أقيمت في النمسا.

بطولة الصغار في ألعاب القوى
ينظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بطولة لبنان للصغار والصغيرات والأحداث والحديثات غداً وبعد غد على مضمار نادي المريميين (ديك المحدي) لمسابقات الرمي (غداً السبت قبل الظهر) وعلى مضمار نادي الجمهور لباقي المسابقات (السبت والأحد بعد الظهر).


دورة الصدر في النبطية

انطلقت فعاليات دورة الأمام موسى الصدر الكروية الثانية في النبطية، التي ينظمها مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل، بالتعاون مع نادي الرسالة، وبرعاية المجلس البلدي في النبطية، على ملعب النادي الحسيني، بمشاركة عشرة فرق من المنطقة، حيث قسمت الى مجموعتين، فضمت الأولى فرق الجيش والأهلي النبطية والرسالة والمحبة الخرايب وشباب الخيام، بينما ضمت الثانية فرق البراعم والريان الصرفند والفجر زفتا والهلال والولاية حي السراي، وهي تستمر حتى السادس من حزيران المقبل.

نتائج جيدة للعاملية

حافظت ثانوية العاملية على عروضها الجيدة، محققة نتائج لافتة في مهرجان الشهيد هادي نصر الله الرياضي، الذي يقام برعاية بلدية حارة حريك بعد إحرازها المركز الاول في بطولة كرة السلة للثانوي الى جانب لقب كرة السلة للمتوسط، ولقب كرة القدم بإشراف الزميل طلال نصر الله.
وجاء فوز العاملية بلقب السلة للثانوي بعد الفوز على منتخب ثانوية الضحى 69 – 66، وقد برز من العاملية النجم الواعد باسل فايز شكر، كما برز من ثانوية الضحى اللاعب محمد باقر. وقام مسؤول التعبئة الرياضية محمد قطايا بتتويج فريق العاملية بالمركز الأول، والضحى بالمركز الثاني فور انتهاء المباراة.
ويختتم المهرجان صباح الأحد بسباق الضاحية لطلاب المدارس من امام مبنى بلدية حارة حريك الساعة الثامنة والنصف صباحاً لثلاث فئات عمرية على ثلاث مسافات 1500 ـــــ 2000 و 3000 متر.

حدرج مدرباً في ألمانيا

نجح اللبناني ـــــ الألماني محمد حدرج (اللاعب السابق في نادي اس فاو فورت الألماني) بالحصول على شهادة مدرب رسمي من الاتحاد الألماني لكرة القدم، بعد نجاحه في الامتحان السنوي الذي يقيمه الاتحاد الألماني لكرة القدم للمدربين، إثر خضوعه لسلسلة دورات تدريبية واعدادية نظمها الاتحاد الألماني، شارك ونجح فيها على عدة مراحل استمرت سنة. وبعد نجاح حدرج أوصى الاتحاد الألماني بتعيينه مدرباً لأحد فرق محافظة هيسين لارتسن باخ.