يخوض الإيطالي مارتشيلو ليبي، بطل العالم مع منتخب بلاده عام 2006، غمار تجربة جديدة في الدوري الصيني، بعدما اعلن نادي غوانغزو إيفرغراندي تعيينه مدرباً جديداً له.

واعلن بيان صادر عن النادي الواقع في كانتون (جنوب): «وقّعنا عقدين لمدة سنتين ونصف سنة مع ليبي».
ويأتي اختيار ليبي بعد إقالة الفرنسي جان تيغانا من تدريب الفريق، الذي يضم في صفوفه المهاجم الفرنسي الدولي السابق نيكولا انيلكا.
وقال ليبي في مؤتمر صحافي عقده في فندق في غوانغزو: «تابعت الفريق وشاهدت مبارياته خلال الاشهر الأخيرة، من بينها مباريات في الدوري الصيني الممتاز ودوري أبطال آسيا». وأضاف: «الآن لا يمكنني تذكر كل لاعب في الفريق، لكنني أعرفهم بأرقام القمصان حالياً، وسوف أحفظ الأسماء تدريجياً».
وفي إيطاليا، حصل ميلان، وصيف الدوري المحلي، على خدمات ريكاردو مونتوليفو، لاعب وسط فيورنتينا. ووقّع اللاعب الذي كان مطلوباً في العديد من الأندية عقداً لمدة 4 سنوات مع النادي اللومباردي بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني.
كذلك، وقع باكاي تراوري لاعب نانسي الفرنسي عقد انتقاله الى الـ «روسونيري» لمدة 3 سنوات.
الى ذلك، مدد لاعب الوسط ماسيمو امبروسيني عقده مع فريقه ميلان لمدة عام واحد، إذ ذكر الأخير في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «القائد مدد عقده حتى حزيران 2013».
وفي إنكلترا، كشف المهاجم الدولي السابق، مايكل اوين، في صفحته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي أنه سيترك فريقه الحالي مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي.
وقال اوين الذي خاض 4 مباريات فقط الموسم الحالي: «لقد أعلمني المدرب خلال مباراة تكريمية قبل يومين أن النادي لن يجدد عقدي. لقد عشقت كل دقيقة لعبت فيها في صفوفه على مدى ثلاث سنوات، وقد أمضيت أوقاتاً رائعة»، واضاف: «أريد توجيه الشكر الى اللاعبين، الجهاز الفني وانصار الفريق على مساندتهم لي، وأتمنى لهم حظاً سعيداً في المستقبل».
وفي فرنسا، أعرب صانع العاب مونبلييه، الدولي المغربي يونس بلهندة، عن رغبته في البقاء في صفوف فريقه من اجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا.