تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول الى الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.951 مليون يورو للرجال و2.50 مليون للسيدات، بفوزه على الارجنتيني خوان موناكو الرابع عشر 4-6 و6-2 و6-3. وعانى ديوكوفيتش لحجز بطاقته الى ربع النهائي حيث تخلف 4-6 في المجموعة الاولى و1-2 في الثانية، بعدما نجح الارجنتيني في كسر ارساله في الشوط الثالث، قبل ان يستعيد توازنه ويكسب 5 اشواط متتالية ويكسبها 6-2 مدركاً التعادل.


وتابع ديوكوفيتش تفوقه وكسب الثالثة 6-3 والمباراة بزمن ساعتين و20 دقيقة. وهو الفوز السادس لديوكوفيتش على موناكو في 6 مباريات جمعت بين اللاعبين حتى الان.
كما لحق الاسباني دافيد فيرر المصنف سادساً بديوكوفيتش الى الدور ذاته بفوزه على الفرنسي جيل سيمون الحادي عشر 6-0و7-6. وضرب فيرر بقوة في المجموعة الاولى وكسبها نظيفة 6-0، قبل ان يواجه مقاومة كبيرة من الفرنسي في الثانية حيث فرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر 6-6 قبل ان تعود الكلمة الاخيرة للاسباني في الشوط الفاصل 7-5 منهياً المباراة في زمن ساعة و37 دقيقة. وهو الفوز الرابع لفيرر على سيمون في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان، علماً بان الانتصارات الاربعة للاسباني كانت جميعها على الملاعب الترابية.
وفي المباراة الثالثة، فاز التشيكي توماس برديتش المصنف سابعاً على الاسباني نيكولاس الماغرو الثاني عشر 7-6و6-3. واحتاج برديتش الى 121 دقيقة للتغلب على الماغرو للمرة السادسة في 9 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.
ولدى السيدات، يبدو ان مشاركة البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالمياً في بطولة رولان غاروس ستكون مهددة، بعد تعرضها لاصابة في كتفها الايمن اجبرتها على الانسحاب قبل انطلاق مباراتها مع السلوفاكية دومينيما تشيبولكوفا في الدور الثالث. وتأمل البيلاروسية قبل عشرة ايام على انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، استعادة لياقتها كي تحرز لقبها الثاني على التوالي في البطولات الكبرى.
وتأهلت التشيكية بترا كفيتوفا والالمانية انجيليك كيربر المصنفتان رابعة وثانية عشرة على التوالي الدور ربع النهائي بفوز الاولى على الرومانية سيرستيا 6-2 و5-7 و6-2 في ساعة و42 دقيقة، والثانية على مواطنتها يوليا جورج 6-4 و6-1 في ساعة و10 دقائق.
وتأهلت الى الدور ذاته الايطالية فلافيا بينيتا بتغلبها على التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6-0 و6-1 في ساعة و13 دقيقة.