استعاد الإسباني خورخي لورينزو صدارة بطولة العالم للدراجات النارية لفئة «موتو جي بي» بعد فوزه بسباق جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الرابعة من البطولة، وهو ثاني انتصار له هذا الموسم. وأجاد لورينزو، بطل العالم عام 2010، الذي انطلق من المركز الرابع، أمس، التعامل مع الأجواء المطيرة أثناء السباق ليعبر خط النهاية بزمن 49,39,743 دقيقة، متقدماً بفارق 9.905 ثانية على الإيطالي فالنتينو روسي متسابق فريق دوكاتي. واحتل الأوسترالي كيسي ستونر، الذي أعلن اعتزاله بنهاية موسم 2012، المركز الثالث بفارق 11.298 ث، بينما جاء داني بيدروسا زميله في هوندا في المركز الرابع، رغم أنه بدأ السباق من المركز الأول بفارق 29.361.
وكان لورينزو قد فاز بالسباق الافتتاحي هذا الموسم في قطر، ويتصدر حالياً الترتيب العام للبطولة برصيد 90 نقطة، متقدماً بثماني نقاط على ستونر حامل اللقب بـ 80 نقطة، ويأتي في المركز الثالث بيدروسا بـ 65 نقطة،
أما في فئة «موتو 2»، فاحتل المركز الأول السويسري توماس لوثي، متسابق فريق سوتر، قاطعاً المسافة في 50,2,816 دقيقة، متقدماً بفارق 6.354 ثوانٍ على الإيطالي كلاوديو يورتي، متسابق فريق كالكس. وجاء في المركز الثالث البريطاني سكوت ريدينغ متسابق كالكس أيضاً، متقدماً بفارق 16.338 ث على سائق سبيد أب، الإيطالي أندريه أنون. وأصبح الإسباني بول إسبيراندو، سائق كالكس، متصدر الترتيب العام للبطولة بـ 71 نقطة، يليه مواطنه مارك ماركيز سائق سوتر بـ 70 نقطة.
وفي فئة «موتو 3»، احتل الفرنسي لويس روسي، سائق هوندا، المركز الأول بفارق 27.348 ثانية عن الإسباني ألبيرتو مونكاي، سائق كالكس، الذي تقدم على مواطنه ألكس رينس سائق فريق سوتر، الذي حل ثالثاً. أما في المركز الرابع، فجاء الإيطالي نيكولو أنطونيللي سائق أف تي أر متقدماً على الأوسترالي أرثر سيسس سائق كاي تي أم. ويتصدر الألماني ساندرو كورتيسي سائق فريق كاي تي أم الترتيب العام للبطولة بـ 67 نقطة، يليه سائق أف تي أر الإسباني مافيريك فيناليس بـ 55 نقطة.