توج مونبلييه بطلاً للدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة على مضيفه اوسير 2-1، سجلها أوليفييه كابو (20) لأوسير، وجون اوتاكا (32 و76) لمونبلييه، في الوقت الذي تغلب فيه مطارده باريس سان جيرمان على مضيفه لوريان 2-1، سجلها كيفن مونيه- باكيه (28) للوريان، والارجنتيني خافيير باستوري (61) والايطالي تياغو موتا (75) لسان جيرمان.وكان مونبلييه بحاجة الى التعادل بغض النظر عن نتيجة سان جيرمان لكي يظفر باللقب.ولم ينفع الدعم المالي القطري فريق العاصمة الفرنسية ولا الاستقطابات التي أجراها في تجيير اللقب لمصلحته، حيث فشل فشلاً ذريعاً في اللحاق بمونبلييه ليعد موسمه خائباً بكافة المقاييس، بعد ان كان المرشح رقم واحد من قبل النقاد للسيطرة على الكرة الفرنسية.
في المقابل، لا يعد تتويج مونبلييه باللقب مفاجئاً اذ ان هذا الفريق قدم كرة ممتعة والعديد من النجوم الذين يتوقع لهم مستقبلاً باهراً.
وفي باقي المباريات، حقق ليل الثالث فوزاً كبيراً على نانسي 4-1، حيث كان البلجيكي ادين هازار نجماً للقاء بتسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» (10 و27 و35 من ركلة جزاء) وتوليو دي ميلو (23) لليل، ورينالد لوميتر (12) لنانسي.
وتغلب فالنسيان على كاين 3-1، ونيس على ليون 4-3، وبوردو على سانت اتيان 3-2، واجاكسيو على تولوز 2-0، وسوشو على مرسيليا 1-0، وبريست على ايفيان 1-0، ورين على ديجون 5-0.
كأس ايطاليا
ظفر نابولي بلقب كأس ايطاليا بعد فوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس 2-0، سجلهما الاوروغوياني ادينسون كافاني (63 من ركلة جزاء) والسلوفاكي ماريك هامسيك (83).