هولاند لن يحضر كأس أوروبا

عقد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مؤتمراً صحافياً في ختام قمة غير رسمية للاتحاد الأوروبي، ذكر فيه انه لن يذهب الى اوكرانيا بمناسبة كأس أوروبا 2012 لأن ما يجري هناك هو «مشكلة». ورداً على سؤال بهذا الخصوص، أجاب هولاند: «أحب كثيراً كرة القدم، لكن ما يجري في اوكرانيا هو مشكلة». يشار الى أن العلاقات بين الاتحاد الاوروبي واوكرانيا متوترة نوعاً ما، بسبب الادعاءات عن سوء معاملة المعارضة ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو بانتظار محاكمتها.


منتخب روسيا يخسر مدافعاً آخر

صرح مدرب منتخب روسيا، الهولندي ديك ادفوكات، في مؤتمر صحافي، أنه خسر مدافعا ثانياً قبل انطلاق كأس اوروبا 2012 بعد عودة رومان شيشكين لاعب لوكوموتيف موسكو من معسكر الفريق إلى بلاده بسبب مشاكل صحية. واضاف اندريه جريشانوف طبيب منتخب روسيا إن اللاعب البالغ عمره 25 عاماً، الذي كان يعد بديلاً للظهير الأيسر الأساسي الكسندر انيوكوف يعاني التهاباً في المعدة.
وكان فاسيلي بريزوتسكي قد خرج من تشكيلة روسيا الأحد الماضي بعد فشله في التعافي من إصابة في الفخذ.


الـ «فيفا» سيخضع الحكام لفحص الكشف عن المنشطات

تحدث مسؤولون طبيون في الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال المؤتمر الدولي الـ 62 للـ«فيفا» عن امكان إخضاع الحكام للفحوص التي تهدف للكشف عن المنشطات، تماماً مثل اللاعبين. وقال جيري دفوراك رئيس القسم الطبي في «الفيفا» خلال المؤتمر: «علينا اعتبار الحكام جزءاً من اللعبة. ونحن نبحث في تطبيق برنامج لمكافحة العقاقير للحكام»، واضاف «لا مؤشرات على أن هذ الأمر يمثل مشكلة، الا انه يتعين علينا بحث الأمر».


راوول يطلب مساعدات لدول غرب أفريقيا

طالب الهداف الإسباني المخضرم راوول غونزاليس بتوجيه مساعدات مالية عاجلة إلى دول الساحل (غرب أفريقيا) بسبب الأزمة الغذائية والمجاعات التي تهدد قرابة 17 مليون نسمة هناك. جاء ذلك في سياق زيارة أجراها راوول الى تشاد، بصفته سفيراً للنوايا الحسنة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في إطار مبادرة بعنوان «كرة القدم ضد الجوع». وأعلنت المفوضية الأوروبية دعمها لمبادرة راوول بالتنسيق مع الرابطة الأوروبية لبطولات كرة القدم المحترفة.

لوب يسعى إلى الابتعاد في الصدارة

يسعى سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في المواسم الثمانية الأخيرة، الى الابتعاد أكثر في الصدارة عندما يخوض رالي اكروبوليس اليوناني، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات. وكان لوب قد ابتعد في الصدارة بفارق 18 نقطة عن اقرب ملاحقيه، سائق «فورد» النروجي بتر سولبرغ.