تأهل بوسطن سلتيكس إلى الدور النهائي للمنطقة الشرقية ضمن الـ«بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بعد الفوز عليه 85-75 في المباراة السابعة الحاسمة ضمن الدور الثاني. وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها بوسطن الدور النهائي للمنطقة الشرقية في المواسم الخمسة الأخيرة. وفرض راجون روندو نفسه نجماً للمباراة، حيث كان أفضل المسجلين في صفوف بوسطن والمباراة برصيد 18 نقطة مع 10 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.
وحسم روندو النتيجة لمصلحة فريقه قبل دقيقتين من نهاية المباراة عندما سجل ثلاثية وسّع بها فريقه الفارق إلى 10 نقاط (78-68) وحافظ عليه حتى نهاية المباراة (85-75).
ولعب بوسطن الدقائق الأربع الأخيرة في غياب نجمه الآخر بول بيرس إثر طرده لجمعه 5 أخطاء، بيد أن ذلك لم يؤثر على فريقه ولا على روندو الذي سجل 9 نقاط بعد طرده والنقاط الـ11 من أصل الـ 14 الأخيرة لفريقه. وبرز كيفن غارنيت أيضاً في صفوف بوسطن بتسجيله 18 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف براندون باس 16 نقطة وبيرس 15 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة وراي ألين 11 نقطة مع 4 متابعات. وفي صفوف الخاسر، برز اندري ايغيودالا بتسجيله 18 نقطة بينها ثلاثية قلص بها الفارق الى 3 نقاط (68-71)، واضاف كل من جرو هوليداي وايلتون براند 15 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة للأول و6 متابعات للثاني.
وجاء الربع الأول متكافئاً بين الفريقين وانتهى بالتعادل 20-20، وحسم بوسطن الثاني بفارق 8 نقاط (21-13) ردّ عليه فيلادلفيا بفارق 5 نقاط في الثالث (19-14) قبل أن تعود الأفضلية لأصحاب الأرض في الربع الأخير بفارق سبع نقاط (30-23).
وضرب بوسطن سلتيكس موعداً في الدور النهائي للمنطقة الشرقية (نصف نهائي الدوري) مع ميامي هيت الذي كان قد حجز بطاقته على حساب إنديانا بايسرز 4-2. ويبدأ بوسطن مشواره أمام ميامي اعتباراً من اليوم على ملعب الأخير، ثم يلتقي معه مجدداً الأربعاء المقبل في ميامي أيضاً قبل أن يستضيفه الجمعة والأحد المقبلين. وإذا اقتضت الضرورة فسيلتقي الفريقان مجدداً في 5 حزيران المقبل على أرض ميامي وفي 7 منه على أرض بوسطن، و9 منه على أرض ميامي.
وهي المرة الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها بوسطن سلتيكس مع ميامي في الـ«بلاي أوف» بعد الأولى عام 2010 عندما تأهل على حسابه إلى الدور الثاني و2011 عندما خرج من الدور الثاني.