خسارة ألمانيا وهولندا وفوز اسبانيا وانكلترا ودياً

تعرّضت المانيا لخسارة كبيرة امام مضيفتها سويسرا 3-5 في مباراة دولية ودية، تندرج ضمن استعدادات الـ«مانشافت» لكأس اوروبا 2012. وسجل ماتس هاملس (45) واندريه شورله (64) وماركو ريوس (72) اهداف المانيا، وايرين ديرديوك (21 و23 و50) وستيفان ليشتشتاينر (67) وادمير محمدي (77) اهداف سويسرا.
ولم تكن هولندا أفضل حالاً من ألمانيا، حيث سقطت امام ضيفتها بلغاريا 1-2، سجلها روبن فان بيرسي (45) لهولندا، وايفيلين بوبوف (50 من ركلة جزاء) وايليان ميكانسكي (90) لبلغاريا.
وحققت اسبانيا، بطلة اوروبا، فوزاً صعباً على صربيا 2-0، سجلهما ادريان لوبيز (64) وسانتي كازورلا (75 من ركلة جزاء).
وحذت انكلترا حذو اسبانيا بفوزها على النروج 1-0، سجله آشلي يونغ (9).
وتغلبت البرازيل على الدنمارك 3-1، سجلها نيكلاس بندتنر (71) للدنمارك، وهالك (8 و40) ونيكي تسيملينغ (13 خطأ في مرماه) للبرازيل.
وفي أبرز باقي المباريات، تعادلت البرتغال مع مقدونيا 0-0، وفازت جمهورية ايرلندا على البوسنة 1-0، وبولونيا على سلوفاكيا 1-0.


روسيل يودّع غوارديولا بالشكر عقب الفوز بالكأس

شكر رئيس برشلونة، ساندرو روسيل، المدرب جوسيب غوارديولا على المواسم الأربعة التي قدّمها مع النادي الكاتالوني والتي اختتمها، الجمعة، بالتتويج بطلاً لكأس اسبانيا بالفوز على اتلتيك بلباو 3-0، سجلها بدرو رودريغز (3 و25) والارجنتيني ليونيل ميسي (21).
ووصف روسيل «بيب» بـ«افضل مدرب مر في تاريخ النادي»، معتبراً أن بديله تيتو فيلانوفا سيبني على الارث الذي تركه لاعب الوسط الدولي السابق.
من جهته، اشار غوارديولا الى انه يترك الفريق الذي اشرف عليه اعتباراً من موسم 2008-2009 خلفاً للهولندي فرانك رايكارد، بـ«ذكريات جيدة. انا راض الى اقصى الحدود. سأرحل وانا شخص سعيد، اشعر بالرضى التام. ارحل تاركاً خلفي مستقبلاً للنادي لكي يتواصل العمل. مررنا بحقبة رائعة: 14 لقباً في اربعة اعوام، انه انجاز من الصعب تحقيقه. انا مقتنع بأننا نترك خلفنا ذكريات جيدة. سيردد الناس مع الوقت ان هؤلاء اللاعبين قدموا كرة رائعة وانهم استمتعوا بذلك».

رالي اليونان: لوب أول وهيرفونن ثانياً

ظفر سائق سيتروين دي اس 3 الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الاعوام الثمانية الاخيرة، بلقب رالي اكروبوليس اليوناني، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات. وقطع لوب المراحل الخاصة الـ22 التي اقيمت على مدى 3 ايام بزمن 4,42,03,3 ساعات متقدماً بفارق 40 ثانية عن زميله الفنلندي ميكو هيرفونن، وحققا الثنائية الثالثة لفريقهما هذا الموسم بعد راليَي المكسيك والارجنتين.
وجاء سائق فورد فييستا الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا ثالثاً بفارق 3,04,8 دقائق عن لوب.
ويتصدر لوب ترتيب بطولة العالم بـ119 نقطة، يليه هيرفونن بـ89 نقطة والنروجي مادز اوستبرغ (فورد فييستا) بـ80 نقطة.