قاد الأرجنتيني مانو جينوبيلي فريقه سان انطونيو سبرز الى تحقيق فوزه التاسع عشر على التوالي في المعركة الأولى في «حربه» مع اوكلاهوما سيتي ثاندر عندما تغلب عليه 101-98، في الدور النهائي للمنطقة الغربية من دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين ليتقدم 1-0 في السلسلة. ويعيش سبرز فترة رائعة مع انتصاراته المتتالية، فيما قدم اوكلاهوما أداءً نارياً في الاسابيع الماضية بقيادة الثنائي كيفن دورانت، الذي سجل 27 نقطة وراسل وستبروك مسجلاً 17 نقطة.


واعتمد مدرب سبرز غريغ بوبوفيتش على الثلاثي المخضرم تيم دنكان والفرنسي طوني باركر و جيونبيلي، فسجل الاول 16 نقطة و11 متابعة والثاني 18 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، والثالث 26 نقطة. وتخلف سبرز تسع نقاط في الربع الاخير (62-71)، لكنه قلب الاوراق على الضيف وسجل 39 نقطة مقابل 27 لسيتي.
وقال مدرب سيتي سكوت بروكس، الذي اضاف إليه البديل جايمس هاردن 19 نقطة: «كان التنافس قوياً على الكرة، لن نخجل من اي شيء قمنا به». أما بوبوفيتش الذي التقطته الكاميرات يطلب من لاعبيه في الربع الاخير ان يكونوا اكثر شراسة، فقال: «أردنا أن نكون اكثر حركة وشراسة، وهذا ما حصل في الربع الأخير». وعن جينوبيلي الذي سجل 9 من 14 محاولة، اضاف المدرب: «هذه هي مباراة مانو. انه مسجل، هذا ما قام به من اجلنا في معظم مسيرته».
لكن باركر رأى أن سبرز يجب ان يتحسن لمواجهة سيتي في المباريات المقبلة: «اذا لعبنا بالطريقة عينها، فلن نفوز في المباراة المقبلة». وكان سان انطونيو قد تقدم 2-1 على اوكلاهوما في الدور المنتظم، حيث غاب جينوبيلي عن المبارايات الثلاث بسبب الإصابة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - بوسطن سلتيكس.