فرنسا تفوز 3 - 2 على أيسلندا


تمكن المنتخب الفرنسي من تجنب الخسارة أمام ضيفه الأيسلندي بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين الى فوز 3 - 2 في الدقائق الخمس الأخيرة في مباراة دولية ودية تدخل في إطار استعدادات أصحاب الأرض لنهائيات كأس أوروبا 2012 التي تنطلق في الثامن من الشهر المقبل. وفاجأ الأيسلنديون مضيفيهم في الدقيقة 28 عندما افتتح بيركير بيارناسون التسجيل، وأضاف الهدف الثاني كولباين سيغثورسون في الدقيقة 34. وفي بداية الشوط الثاني، تمكنت فرنسا من تقليص الفارق عبر ماتيو ديبوشي (60). ثم أضاف فرانك ريبيري هدف التعادل (85)، وبعدها نجح المدافع عادل رامي في منح «الديوك» الفوز قبل ثلاث دقائق على النهاية.

ميهايلوفتيش يطرد ليايتش من صربيا

أعلن الاتحاد الصربي أن المدرب سينيسا ميهايلوفتيش طرد اللاعب ادم ليايتش من منتخب صربيا لكرة القدم لرفضه تأدية النشيد الوطني. وجاء في البيان: «بعدما تم إبلاغ ليايتش بأنه لم ينشد النشيد الوطني (في مباراة ودية ضد إسبانيا الأسبوع الماضي)، لأسباب شخصية وبأن هذا الأمر لن يتغير، أبلغ سينيسا ميهايلوفيتش اللاعب بالعودة الى بيته». ويمكن لليايتش، أحد أعضاء الأقلية المسلمة في صربيا، العودة الى المنتخب «حالما يبلغ ميهايلوفيتش بتغيير سلوكه».

لاموشي مدرباً للمنتخب العاجي

أصبح الدولي الفرنسي السابق، صبري لاموشي، مدرباً جديداً للمنتخب العاجي لكرة القدم، خلفاً لفرنسوا زاهوي الذي أقيل من منصبه. وسيكون الإشراف على المنتخب العاجي المهمة التدريبية الأولى للاموشي، البالغ من العمر 40 عاماً والذي خاض 12 مباراة دولية مع منتخب بلاده بين 1996 و2000. وستكون مهمة لاموشي، قيادة المنتخب العاجي الى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 في جنوب أفريقيا ومونديال البرازيل 2014.

مارادونا يفاوض دروغبا

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن نادي الوصل الإماراتي لكرة القدم الذي يدربه الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا يفاوض مهاجم تشلسي الانكليزي، العاجي ديدييه دروغبا، لضمه الى صفوفه في الموسم المقبل. وذكرت البيان أن الوصل بدأ بمفاوضة دروغبا منذ فترة طويلة، وقد تكثفت الاتصالات معه بعد إعلان نيته الرحيل عن تشلسي، ووصلت الآن الى مرحلة متقدمة ولم يتبقّ سوى بعض التفاصيل لإتمام الصفقة.

وفاة الملاكم تابيا بطل العالم 5 مرات

أعلنت الصحف المحلية في ولاية نيو مكسيكو وفاة الملاكم الأميركي جوني تابيا بطل العالم 5 مرات في منزله في البوكيركي. وقد استدعت عائلة الملاكم الشرطة، فوجدت تابيا جثة هامدة. وقال الناطق باسم الشرطة روبرت غيبس لصحيفة الـ«بوكيركي» إن سبب الوفاة قد لا يكون تحت الشبهات، وإن عملية التشريح للتثبت من الأمر ستجرى لتحديد سبب الوفاة.