أدى ليبرون جيمس دور البطل عندما قاد فريقه ميامي هيت إلى التغلب على ضيفه بوسطن سلتيكس 93-79، في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية من الـ«بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وسجل «الملك» جيمس 32 نقطة و13 متابعة و3 صدات ليشعل مدرجات ملعب «أميريكان آيرلاينز أرينا»، وأضاف دواين وايد 22 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ليقبض المضيف على مجريات اللعب؛ إذ وصل تقدمه أحياناً إلى 17 نقطة.


ويستضيف ميامي المباراة الثانية الخميس، والفائز بأربع مباريات من أصل سبع في السلسلة يتأهل لمواجهة بطل المنطقة الغربية بين أوكلاهوما سيتي وسان أنطونيو سبرز.
وفي ظل غياب النجم الثالث كريس بوش لإصابة عضلية في معدته، سجل لميامي أيضاً شاين باتير 10 نقاط وماريو تشالمرز 9 نقاط ومايك ميلر 8 نقاط.
ولدى الخاسر، سجل كيفن غارنيت 23 نقطة و10 متابعات، لكن لاعبي سلتيكس بدوا متعبين بعد خوضهم سبع مباريات في نصف نهائي المنطقة أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لغاية يوم السبت الماضي. وتفوق هيت بعدد المتابعات (48-33) وصد لاعبوه 11 هجمة لبوسطن.
وأضاف لبوسطن الموزع راجون روندو، صاحب ثلاثية مزدوجة في سابع مباراة ضد فيلادلفيا، 16 نقطة و9 متابعات و7 تمريرات حاسمة وبول بيرس 12 نقطة.
وقلص سلتيكس الفارق بين الشوطين بعدما كان متأخراً 11 نقطة، ليعادل النتيجة 46-46، لكن هيت بقيادة جيمس أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم ووايد وسعا الفارق مجدداً في الربع الثالث الى 11 نقطة.
وقال مدرب هيت اريك سبولسترا: «انتهت اول مباراة. في بعض الفترات كانت مباراة غريبة، حيث قام الفريقان بهجمات جيدة. شعرنا بأنه كان يمكننا اللعب افضل، وانا متأكد من أنهم شعروا بالشيء عينه».
وأصبح جيمس اول لاعب يسجل 30 نقطة او اكثر ضد سلتيكس في البلاي اوف هذا الموسم، لكنه اعتبر ايضاً ان مجال التحسن واسع امام هيت: «شعرنا بأننا لم نقدم طريقتنا المعهودة اليوم (امس). قمنا ببعض اللمحات الهجومية، لكننا عانينا قليلاً في الدفاع».
ويشارك هيت للعام الثاني على التوالي في الدور النهائي، بعد فوزه العام الماضي على شيكاغو بولز في نهائي الشرقية قبل أن يخسر اللقب امام دالاس مافريكس.
ويلعب اليوم: سان انطونيو سبرز × اوكلاهوما سيتي ثاندر (يتقدم سان انطونيو 1-0).