مواجهة مرتقبة تعلو الى مستوى مباريات دوري أبطال أوروبا، حين يتواجه ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند في ذهاب الدور ربع النهائي من "يوروبا ليغ".وكان كلوب قد استقال من منصبه مدرباً لدورتموند في نهاية الموسم الماضي بعدما قاده الى العديد من الالقاب المحلية ونهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره عام 2013 أمام بايرن ميونيخ 1-2.
آمال كلوب قبل عملية سحب قرعة ربع النهائي بتحاشي مواجهة فريقه السابق باءت بالخيبة وهو قال بهذا الصدد: "بطبيعة الحال لا أريد مواجهة أقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال بأصدقائي في دورتموند والجميع يريد أن نلتقي في المباراة النهائية في بازل".
ميدانياً، قدَّم ليفربول عروضاً متفاوتة هذا الموسم في مختلف البطولات، لكنه دائماً كان على الموعد في المباريات القوية، وتحديداً ضد مانشستر سيتي وتشلسي في الدوري المحلي وضد مانشستر يونايتد في المسابقة الأوروبية. واعرب لاعب ليفربول المخضرم جيمس ميلنر عن ثقته بقدرة فريقه على الوقوف نداً عنيداً لدورتموند، وقال: "لا نخاف مواجهة أي فريق وقد أثبتنا هذا الموسم قدرتنا على التفوق على أي فريق". وأضاف: "يتعيّن علينا أن نكون في كامل تركيزنا وإذا نجحنا في اللعب في مستوانا فان حظوظنا قائمة وعالية".
كذلك، وللمرة الثانية توالياً، سيواجه أتلتيك بلباو منافساً إسبانياً يتمثل بجاره إشبيلية حامل اللقب في النسختين الاخيرتين. وكان الفريق الباسكي قد أزاح فالنسيا بصعوبة في الدور السابق.
وضمن ربع النهائي أيضاً، يلتقي سبارتا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه لاتسيو الايطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره مع فياريال الاسباني، وسبورتينغ براغا البرتغالي مع شاختار دونيتسك الاوكراني.
وهنا برنامج مباريات الليلة التي تقام الساعة 21.45 بتوقيت بيروت:
براغا البرتغالي - شاختار دونيتسك الأوكراني
فياريال الإسباني - سبارتا براغ التشيكي
أتلتيك بلباو الإسباني - إشبيلية الإسباني
بوروسيا دورتموند الألماني - ليفربول الإنكليزي.