أعاد اوكلاهوما سيتي ثاندر الامور الى النقطة الصفر في مواجهة ضيفه سان انطونيو سبرز فأسقطه 109-103، معادلاً السلسلة 2-2، ضمن نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وكان النجم كيفن دورانت مركز الثقل مجدداً في صفوف الفائز، إذ أنهى اللقاء برصيد 36 نقطة مع 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وهو برز بشكلٍ لافت في الربع الاخير بتسجيله 18 نقطة 16 منها متتالية، واضاف الكونغولي سيرج ايباكا 26 نقطة مع 5 متابعات.في المقابل، كان لاعب الارتكاز تيم دانكن افضل مسجل في صفوف سبرز برصيد 21 نقطة مع 8 متابعات، واضاف كاوهي ليونارد 17 نقطة مع 9 متابعات والارجنتيني مانو جينوبيلي 13 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر بـ12 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة.
وقال جينوبيلي: «الفريقان استغلا عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزيهما حتى الآن، ونتمنى ان نواصل على هذا المنوال»، في اشارة الى تمنياته بفوز فريقه بالمباراتين الخامسة والسابعة على ملعبه لحسم نتيجة نهائي المنطقة الغربية.
بدوره، قلّص بوسطن سلتيكس الفارق مع ميامي هيت الى 1-2 عندما هزمه 101-91، في ثالثة مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية.
وتألق الثنائي كيفن غارنيت (24 نقطة و11 متابعة) وراجون روندو (21 نقطة و10 تمريرات حاسمة و6 متابعات بينها 8 نقاط في الربع الاخير) ليعيد التشويق الى السلسلة بعد فوز ميامي في اول مباراتين.
أما ناحية الخاسر، فقد نجح ليبرون جيمس، افضل لاعب في الدوري هذا الموسم، للمباراة الثالثة على التوالي، بتسجيل 30 نقطة أو أكثر، فوصل الى 34 نقطة و8 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
لكن لاعبي هيت لم يسددوا جيداً عن خط الرميات الحرة (50%)، وقد صبّت المتابعات أيضاً في مصلحة الفريق الأخضر (44 مقابل 32).
وقال جيمس: «بوسطن فريق بطل. يملك تاريخاً كبيراً، وندرك انهم لن يسمحوا لنا بإنهاء السلسلة بسهولة».
وأضاف للخاسر دواين وايد 18 نقطة، وماريو تشالمرز 14 نقطة، والبديل مايك ميلر 11 نقطة. وستكون الفرصة متاحة لبوسطن، الذي سجل له ايضاً بول بيرس 23 نقطة، بمعادلة الارقام عندما يستضيف المباراة الرابعة اليوم.