تعادل المنتخب الأردني لكرة القدم مع ضيفه العراقي 1-1 على استاد عمان الدولي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل. وسجل أحمد هايل (43) هدف الأردن، ونشأت أكرم (14) هدف العراق أمام نحو 20 ألف متفرج. ودفع كلا المدربين بكل أوراقهما منذ صافرة البداية بالاعتماد على الهجوم السريع وفتح اللعب من كل محاور الملعب، وكان المنتخب الأردني البادئ بالتهديد، وكاد أن يفتتح التسجيل، لكن تألق الحارس محمد كاصد بالتصدي لتسديدة صاروخية من حمزة الدردور، قبل أن يتمكن نشأت أكرم من افتتاح التسجيل في وقت مبكر، مستفيداً من هجمة مرتدة وتمريرة من يونس محمود، فراوغ المدافعين وسدد كرة أرضية زاحفة من مسافة بعيدة استقرت على يسار الحارس عامر شفيع (14).
واندفع المنتخب الأردني بعد الهدف بحثاً عن التعويض فتعددت الركلات الركنية، لكنها لم تستغل بالشكل المطلوب، في ظل تغطية دفاعية محكمة من لاعبي المنتخب العراقي الذي استغل الهجمات المرتدة. وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، أشعل «السفاح» احمد هايل اللقاء بتسجيله هدف التعادل، مستغلاً الكرة المرتدة من الحارس محمد كاصد بعد تسديدة بعيدة المدى من بهاء عبد الرحمن ليعيدها داخل الشباك (42).
وفي مباراة ثانية، فاز المنتخب الياباني على ضيفه العماني 3 - 0. وسجل هوندا كيسوكي (12) ورويتشي مايدا (51) وشينجي اوكازاكي (54) الأهداف.
وفي الجولة الثانية، تلعب عمان مع أوستراليا في مسقط، والأردن مع اليابان في طوكيو يوم الجمعة.
(أ ف ب)