أعلن نادي الإسماعيلي المصري أمس أنه وافق على تمديد إعارة لاعبه الدولي حسني عبد ربه للاتحاد السعودي لموسم آخر، لكنه طلب الحصول على مليون دولار مقابل ذلك. وانتقل عبد ربه إلى الاتحاد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الذي اختتم أخيراً عقب توقف نشاط كرة القدم في مصر إثر كارثة استاد بورسعيد في شباط الماضي. وقال الإسماعيلي في موقعه على الإنترنت إنه تلقى طلباً من الاتحاد لتمديد إعارة عبد ربه، وحدد النادي المصري مليون دولار ثمناً للصفقة. ولم يتسنّ الحصول على تعليق من النادي السعودي.


وعلى صعيد المنتخب المصري، رأى المدرب الأميركي بوب برادلي أنه لا يشعر بالانزعاج من فوز منتخب غينيا على زيمبابوي خارج أرضه في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل عام 2014، مشيراً إلى أنه يحترم منتخب غينيا، لكنه لا يخشاه، نظراً إلى ثقته بقدرات لاعبيه.
وفازت غينيا التي تلعب ضمن المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم، التي تضم مصر على زيمبابوي 1-0 الأحد.
وأضاف برادلي لرويترز: «سأحترم المنتخب الغيني عندما أواجهه الأسبوع المقبل، وأسلوبي يعتمد على احترام جميع المنافسين في المجموعة، لا غينيا فقط».
وأكد مدرب منتخب مصر أنه سيتعامل مع فرق مجموعته على أساس أن جميع الفرق قوية، وذلك باعتبار أن المفاجآت في كرة القدم تأتي دائماً من الفرق المغمورة.
وتابع: «سأقول للاعبي فريقي في أول تدريب لهم (عقب مباراة موزامبيق) إنني أثق بإمكاناتكم، وأثق بقدراتكم على تحقيق نتيجة طيبة؛ لأنها الحقيقة التي أؤمن بها».
ويتوجه منتخب مصر إلى كوناكري يوم الخميس المقبل بالتشكيلة عينها التي شاركت في مباراة موزامبيق، من دون إضافة أي أسماء جديدة. ويمتلك منتخب مصر ثلاث نقاط، عقب فوزه على موزامبيق 2-0 الجمعة الماضي، متصدراً المجموعة بفارق الأهداف عن غينيا صاحبة المركز الثاني، فيما تأتي زيمبابوي في المركز الثالث، ثم موزامبيق في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.