14% من الألمان يثقون بإحراز منتخبهم للقب
يتوقع 14 بالمئة من الألمان أن منتخب بلادهم سيحرز لقب كأس أوروبا 2012، بينما يعتقد 30 بالمئة أن المنتخب سيبلغ المباراة النهائية. وأوضح استطلاع للرأي ، أجراه معهد «يوجوف» الألماني، وقدّم نتيجته إلى وكالة الأنباء الألمانية أن 12 بالمئة فقط، من بين 1033 مواطناً ألمانياً شاركوا في الاستطلاع، يرون أن المنتخب سيخرج من الدور ربع النهائي للبطولة، بينما يرى 26 بالمئة أن «المانشافت» سيخرج من المربع الذهبي للبطولة، لكن 6 بالمئة فقط من المشاركين في الاستطلاع أعربوا عن اعتقادهم بأن الفريق سيخرج من الدور الأول للبطولة، فيما رفض 12 بالمئة من المشاركين إبداء رأيهم. وأوضح الاستطلاع أن 70.4 بالمئة من الألمان يتوقعون استمرار المدرب يواكيم لوف في منصبه بعد انتهاء مشاركة الفريق في البطولة، بينما يرى 14.2بالمئة فقط أنه سيرحل.

الإهانات العنصرية تبدأ مع هولندا

أكد الاتحاد الهولندي أن بعض لاعبي المنتخب سمعوا إطلاق بعض الجماهير أصوات القردة مع كل كرة يلمسها أي لاعب من أصحاب البشرة السمراء في صفوفهم خلال احدى الحصص التدريبية في بولونيا، ما دفع افراد المنتخب إلى الانتقال للتدرّب بعيداً من المدرجات التي كان فيها المشجعون. وقال قائد المنتخب الهولندي مارك فان بومل، إن فريقه لا يستطيع أن يتحمل هذه الهتافات والأصوات العنصرية. وتأتي هذه الحادثة بعدما تعهد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم الصبر أو التغاضي عن أي تصرفات أو إهانات عنصرية خلال كأس أوروبا، مؤكداً مطالبته بإجراءات لحماية اللاعبين من هذه الإهانات.

بيكيه يمتدح بيرلو

اعتبر المدافع الإسباني جيرارد بيكيه أن المنتخب الإيطالي يملك القدرة على التسبب بكل أنواع المشاكل للمنتخب الإسباني خلال المواجهة التي ستجمع بين المنتخبين غداً.
وقال بيكيه: «المنتخب الإيطالي يملك أيضاً العديد من اللاعبين الجيدين مثل أندريا بيرلو الذي يمكن أن يجعلك تفوز في البطولة نظراً للخبرة التي يتمتع بها. بيرلو لاعب عظيم وهو قادر على السيطرة على أي مباراة».

مورينيو يتابع النهائيات

سيسافر مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو إلى بولونيا وأوكرانيا لمشاهدة العرض الأولي للاعبي ريال مدريد في كأس أوروبا في مباراة ألمانيا والبرتغال، بحسب ما أعلن النادي الملكي عبر موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت». وقال مورينيو: «أنا برتغالي وأنا مع منتخب بلادي، لكنني أريد دائماً أن أقدّم الدعم إلى لاعبي فريقي».