سابعة الفورمولا 1 في مونتريال

كان البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الاسرع في جولتي التجارب الحرة الاولى والثانية لجائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1 التي تستضيفها حلبة جيل فيلنوف في مونتريال. في الجولة الاولى، قطع هاميلتون اسرع لفة بـ 1.15.564 دقيقة بمعدل سرعة وسطي بلغ 207.766 كلم/ساعة، متقدّماً على سائق ريد بُل رينو الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم في العامين الاخيرين، وسائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ، فيما حلّ الاسباني فرناندو الونسو متصدر الترتيب العام هذا الموسم، رابعاً، امام سائق ريد بُل الىخر الاوسترالي مارك ويبر.
وفي الجولة الثانية، كان المركز الاول ايضاً من نصيب هاميلتون بـ 1.15.259 دقيقة بمعدل سرعة وسطي بلغ 208.608 كلم/ساعة، متقدّماً على سائقي فيراري الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا، فيما تراجع فيتيل الى المركز الرابع.
وتقام التجارب الرسمية الليلة الساعة 20.00، والسباق غداً الساعة 21.00.

قمّة وديّة بين الأرجنتين والبرازيل

مباراة ودية ستجمع منتخب الأرجنتين مع نظيره البرازيلي الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، في ولاية نيوجرسي شمال الولايات المتحدة الأميركية. وتأتي المباراة ضمن استعدادات البرازيل لخوض منافسات أولمبياد لندن حيث استدعى مانو مينيزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي، 17 لاعباً أولمبياً لقائمة «السيليساو» المؤلفة من 23 لاعباً. ويعدّ نيمار وباولو انريكي من أبرز اللاعبين الذين ضمتهم القائمة. اما في الجهة المقابلة، فقد استدعى أليخاندرو سابيلا مدرب الأرجنتين، لاعب وسط فيليز سارسفيلد أوغوستو فرنانديز كبديل لماكسي رودريغيز لاعب ليفربول الإنكليزي.

الجولة السادسة في تصفيات أميركا الجنوبية

في الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل، تلعب الليلة (23.00) بوليفيا مع الباراغواي، بينما يشهد فجر غدٍ (01.35) مواجهة بين فنزويلا وتشيلي، ثم تلعب الاوروغواي الساعية الى استعادة الصدارة من الارجنتين مع البيرو الساعة 21.30. وتختتم هذه الجولة بمباراة الاكوادور وضيفتها كولومبيا التي تنطلق منتصف ليل الاحد - الاثنين.

كلارك يخلف هودجسون في وست بروميتش

عيّن وست بروميتش البيون الانكليزي، ستيف كلارك مدرباً جديداًَ لفريقه خلفاً لروي هودجسون الذي تركه ليشرف على تدريب منتخب انكلترا. وهذه هي المرة الاولى التي يشرف فيها كلارك على تدريب احد الفرق بعد ان عمل مساعداً للمدرب في اندية نيوكاسل ووست هام وتشلسي واخيراً ليفربول.