توِّجت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، بلقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الايطالية سارة ايراني الحادية والعشرين 6-3 و6-2، في المباراة النهائية. وبدأت شارابوفا اللقاء بقوة وكسرت ارسال منافستها مرتين في بداية المجموعة الاولى وتقدّمت 4-0 قبل ان تخسر ارسالها وتحرز الايطالية شوطين متتاليين ثم تخسر المجموعة 3-6 في 36 دقيقة. وكان سيناريو المجموعة الثانية نسخة تشبه الى حدٍّ كبير الاولى حيث تقدّمت الروسية 2-0 و4-2 ثم انهتها الروسية 6-2 لكن في زمن اطول قارب الساعة (53 دقيقة).
واكملت شارابوفا بالتالي جمع الالقاب الاربعة الكبيرة بعد فوزها في ويمبلدون الانكليزية (2004) وفلاشينغ ميدوز الاميركية (2006) وملبورن الاوسترالية (2008).
وضربت الروسية (25 عاماً) اكثر من عصفور بحجرٍ واحد، اذ اضافة الى احرازها اللقب للمرة الاولى، باتت اللاعبة العاشرة التي تجمع البطولات الاربع في تاريخ اللعبة والاولى بعد الاميركية سيرينا وليامس، لتستعيد ايضاً المركز الاول في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات.
من جهةٍ أخرى، قرّر المنظمون تأجيل المباراة النهائية لفردي الرجال بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول والاسباني رافايل نادال الثاني وحامل اللقب الى اليوم بعدما توقفت مرتين بسبب الامطار.
وكانت النتيجة الاخيرة تشير الى فوز الاسباني الساعي الى لقب سابع في رولان غاروس، في المجموعة الاولى 6-4 والثانية 6-3، والصربي الساعي الى لقبٍ اول في اول مباراة نهائية، في المجموعة الثالثة 6-2 وتقدّمه في الرابعة 2-1.