حقق المنتخب التشيلياني فوزه الثالث توالياً عندما تغلب على مضيفه الفنزويلي 2-0 في الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014. وسجل ماتياس فرنانديز (84) وشارليس ارانغيز (90) الهدفين. واستغلت تشيلي غياب الأرجنتين عن الجولة السادسة لكون التصفيات تضم 9 منتخبات فقط، بسبب تأهل البرازيل مباشرة الى النهائيات باعتبارها الدولة المضيفة، فانتزعت الصدارة برصيد 12 نقطة.
وانتظرت تشيلي الدقائق الاخيرة لخطف الفوز، حيث منحها فرنانديز التقدم عندما تلقى كرة داخل المنطقة من نجم برشلونة الاسباني اليكسيس سانشيز، فهيأها لنفسه على صدره وتوغل قبل ان يمررها عرضية ارتطمت بقدم احد المدافعين وعانقت الشباك، بعدما خدعت الحارس ريني فيغا، قبل أن يضيف ارانغيز الثاني في الدقيقة الاخيرة بعد لعبة مشتركة مع سيباستيان بينتو، تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.
وفي مباراة ثانية، حققت بوليفيا فوزها الاول في التصفيات عندما تغلبت على ضيفتها الباراغواي 3-1.
وتخلصت بوليفيا من المركز الاخير بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط وارتقت الى المركز السابع بفارق الاهداف امام الباراغواي، التي تراجعت الى المركز الثامن بعدما منيت بخسارتها الثانية على التوالي والثالثة في التصفيات. وبكرت بوليفيا بالتسجيل منذ الدقيقة التاسعة عبر السيديس بينا خيمينيز من تسديدة قوية، وسنحت فرصة للباراغواي لادراك التعادل عندما احتسبت لها ركلة جزاء اهدرها حارس مرماها فيار في الدقيقة 62. ودفعت الباراغواي ثمن اهدارها للركلة حيث اضافت بوليفيا الهدف الثاني بواسطة بابلو اسكوبار في الدقيقة 70 بمجهود فردي رائع، واضاف اللاعب نفسه الثالث بعد 10 دقائق من مسافة قريبة مستغلاً تمريرة عرضية، فشل الدفاع في تشتيتها فتابعها بيسراه بسهولة داخل المرمى الخالي، قبل ان يسجل كريستيان ريفيروس هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 82 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

تصفيات الكونكاكاف

حقق المنتخب الأميركي اول فوز رسمي بقيادة مدربه الألماني يورغن كلينسمان بتغلبه على ضيفه المغمور انتيغوا وباربودا 3-1 في مشواره في تصفيات الدور الثالث من منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي). وسجل قائد المنتخب الاميركي كارلوس بوكانيغرا هدف الافتتاح بعد مرور ثماني دقائق، قبل ان يضيف كلينت ديمبسي الثاني قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة من ركلة جزاء اثر عرقلة لاندون دونوفان داخل المنطقة، ثم اضاف هيركوليس غويمز الهدف الثالث منتصف الشوط الثاني (72)، لكن بيتر بايرز سجل هدفاً شرفياًَ لانتيغوا (65).
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الاولى، فازت جامايكا على غواتيمالا 2-1. وسجل فيليبس (41) وجونسون (46) هدفي جامايكا، وبيتزاروسي (90) هدف غواتيمالا.
كذلك استهل المنتخب المكسيكي بطل الكونكاكاف مشواره بفوز سهل على انتيغوا المتواضعة 3-1. وافتتح كارلوس سالسيدو التسجيل للمكسيك في الدقيقة 11، قبل ان يمرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني من جيوفاني دوس سانتوس (15). وفي الشوط الثاني اضاف مدافع غويانا رودريغيز الهدف الثالث للمكسيك بتسجيله خطأً في مرمى فريقه (51)، كذلك فعل مدافع المكسيك عندما سجل هدف غويانا الوحيد خادعا حارسه (62).
وفي المجموعة الثالثة، عادت كل من كندا وبنما بفوزين خارج ارضهما بتغلب الأولى على كوبا 1-0، والثانية على هندوراس 2-0.