التصاريح ممنوعة على هونتيلار!


سمح الاتحاد الهولندي لجميع لاعبيه بالتصريح للصحافة، ما عدا المهاجم كلاس يان هونتيلار، الأمر الذي ينذر بوجود أزمة داخل المنتخب «البرتقالي». وكان هونتيلار، هداف الدوري الألماني برصيد 29 هدفاً في صفوف شالكه، قد أعرب عن غضبه لعدم إشراكه أساسياً في المباراة الأولى ضد الدنمارك، حيث فضل المدرب بيرت فان مارفيك الاعتماد على مهاجم أرسنال الإنكليزي روبن فان بيرسي.

الجمهور الروسي عنصري؟

وصف وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، ادعاءات استخدام جماهير بلاده تعابير عنصرية في مباراة تشيكيا الأخيرة بالسخيفة. وصرح لوكالة «ريا نوفوستي» الروسية: «إنها سخيفة وغير عادلة. كنت في المباراة، وشاهدت كل شيء. بدأ مشجعونا بالموجة المكسيكية، لكن جزءاً من الجمهور التشيكي رفض الوقوف، فبدأوا ينتقدون التشيك من خلال تلك الأصوات».
وكانت إحدى مجموعات المراقبة قد ذكرت أن التشيكي من أصل إثيوبي ثيو جبري سلاسي كان هدفاً لهتافات عنصرية خلال فوز روسيا على تشيكيا 4-1 في الجولة الأولى، الأسبوع الماضي. وقال رافال بانكوفسكي من منظمة «نيفر اغين» البولونية وهي جزء من شبكة «كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا» (فاري) إن مراقبي مجموعته سمعوا أصوات قرود من قبل بعض الجماهير الروسية.


أرضية الملاعب جافة بسبب رخصها

أوضح النمساوي ألكسندر ريشتر، أحد الخبراء بنوعية أرضية ملاعب كرة القدم، في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية (أبا)، أن قرار المنظمين في بولونيا باستخدام أرضية سعرها رخيص في ملعب مدينة غدانسك قد يكون السبب وراء الشكوى التي تقدّم بها المنتخب الإسباني بعد تعادله مع نظيره الإيطالي.
وقال ريشتر إن شركته لم تكن مصدراً لأرضية هذا الملعب فحسب، وإنما أيضاً لأرضية ملاعب كييف ودونتسك ولفيف في أوكرانيا والتي لم يشك أحد منها حتى الآن. وكان المنتخب الهولندي قد اشتكى أيضاً من أرضية ملعب مدينة خاركيف الأوكرانية بحيث إنها لا تساعد اللاعبين على تناقل الكرة بالشكل المناسب والمعتاد.

إيقاف شيشني وباباستاثوبولوس مباراة واحدة

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة الإيقاف مباراة واحدة على حارس مرمى بولونيا فويتشيك شيشني والمدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس بعد طردهما في المباراة الافتتاحية التي جمعت بين منتخبي بلادهما.
وسيغيب شيشني بالتالي عن المباراة المرتقبة ضد روسيا، فيما لن يخوض باباستاثوبولوس المباراة ضد تشيكيا أيضاً ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.