تأهل الإسباني مرسيل غرانويرس، المصنف سادساً، الى الدور الثاني لدورة هاله الالمانية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 750 الف يورو، بفوزه على الالماني ميشا زفيريف 6-4 و6-4. وبلغ الدور ذاته السلوفاكي لوكاس لاتشكو بفوزه على الروسي قسطنطين كرفشوك 2-6 و6-2 و6-3، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الاسباني رافاييل نادال المصنف اول والذي اعفي من الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل.
كذلك تأهل الى الدور الثاني الألماني فلوريان ماير بفوزه على الاميركي تيم سميتشيك 6-4 و6-4. ويلتقي ماير في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيديرر الثاني.

دورة برمنغهام
ودّعت الرومانية سورانا سيرستيا، المصنفة عاشرة، من الدور الاول لدورة برمنغهام الانكليزية الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بعد خسارتها امام الاميركية ميلاني اودين 6-3 و3-6 و2-6.
كذلك خرجت التشيكية ايفيتا بينيسوفا المصنفة الحادية عشرة امام البريطانية تارا مور 1-6 و2-6 و6-3 و2-6، والنمسوية تاميرا باتشيك الثانية عشرة امام البريطانية الاخرى آن كيوثافونغ 2-6 و5-7. وتلتقي اودين في الدور المقبل مع البرتغالية ميشال لارشر دي بريتو الفائزة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 3-6 و7-5 و6-4، ومور المشاركة ببطاقة دعوة مع الاوسترالية كايسي ديلاكوا الفائزة على الاسبانية غربين موغوروزا 6-2 و3-6 و6-2، وكيوثينغ مع الصينية جي زهينغ الفائزة على الروسية آلا كودريافيتسا 6-4 و4-6 و6-3.
وبلغت التشيكية اندريا هلافاسكوفا الدور الثاني بفوزها على الهولندية ميكاييلا كرايتشيك 6-2 و6-7 و4-0 ثم بالانسحاب، والروسية ايلينا فيسنينا بفوزها على الاوسترالية اوليفيا روغوفسكا 6-3 و6-2، والبولونية اورسولا رادفانسكا بفوزها على البريطانية سامانتا موراي 6-4 و6-4.


بطولة ويمبلدون: بطاقة دعوة لهويت وهاس
وجه منظمو بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق في 25 حزيران الحالي بطاقة دعوة الى الاوسترالي المخضرم ليتون هويت.
وكان هويت (31 عاماً) قد توج بلقب البطولة الانكليزية عام 2002، وهو تراجع الى المركز 176 عالمياً بسبب الاصابات المتكررة التي تعرض لها وابعدته عن الملاعب فترات طويلة آخرها في شباط الماضي عندما خضع لعملية جراحية في قدمه. وشملت بطاقات الدعوة 6 لاعبين آخرين هم الالماني طومي هاس المصنف 87 عالمياً والبلجيكي الواعد دافيد غوفان، والبريطانيون جيمي بيكر وجوش غودال وجيمس وارد واوليفر غولدينغ.
ولدى السيدات، وجهت البطاقة الى الفرنسية فيرجيني رازانو، والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا، والمنصفة ثالثة في بريطانيا هيزر واطسون ومواطناتها لورا روبسون وناومي برودي وجوانا كونتا.
وتبقى 3 بطاقات دعوة، واحدة للرجال واثنتان للسيدات، سيتم الاعلان عن اصحابها في نهاية الاسبوع الحالي.