حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلة انتصاره الثالث على التوالي ضمن بطولة غرب آسيا الـ12 بفوز مستحق على نظيره الايراني وبنتيجة 74 - 69 (22 - 17، 35 - 39، 55 - 52) في المباراة التي اقيمت أمس في العاصمة الأردنية عمّان. وسجّل فادي الخطيب 25 نقطة و10 كرات مرتدة و6 تمريرات حاسمة. وكان الخطيب قد غاب عن لقاء اليمن أول من أمس والذي فاز فيه لبنان 109 - 74 بعد أن شارك في اللقاء الأول مع سوريا. وتوجّه الخطيب صباح أمس الى الأردن للمشاركة في اللقاء الهام مع الخصم الإيراني القوي رغم غياب بعض لاعبيه.


وبذلك خطا المنتخب اللبناني خطوة كبيرة جداً نحو التأهل الى كأس آسيا. وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره الاردني اليوم الخميس عند الساعة السادسة مساء بتوقيت بيروت، وفي حال فوزه فسيضمن تأهله الى كأس آسيا.
يشار الى ان المنتخبين الأول والثاني في بطولة غرب آسيا سيتأهلان الى كأس آسيا (مسابقة كأس ستانكوفيتش سابقاً) والتي ستستضيفها اليابان في ايلول المقبل. وفي اتصال مع رئيس البعثة اللبنانية عضو الاتحاد فادي محفوظ أوضح أن اللاعبين كانوا عند حسن ظن الجميع ومعظمهم من اللاعبين الناشئين مدعمين بالقائد فادي الخطيب. وأضاف أن المنتخب الحالي هو أمل لبنان في المستقبل لأن روح اللاعبين قتالية ويلعبون بروح وطنية عالية مع مدرب قدير وهو غسان سركيس.
وبعد المباراة أصدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات بياناً بإسم الاتحاد هنأ فيه البعثة اللبنانية على الانتصارات الثلاثة حتى الآن في بطولة غرب آسيا ومتمنياً التوفيق لمنتخب لبنان في مباراتيه الأخيرتين ضد الاردن اليوم وفلسطين غداً.
واعتبر أن الجهاز الفني وعلى رأسه المدرب غسان سركيس واللاعبين كانوا عند حسن ظن عائلة كرة السلة اللبنانية على الرغم من الظروف الحالية. ونوّه بركات بالحس الوطني لقائد المنتخب فادي الخطيب الذي يشارك في البطولة على الرغم من الظروف العائلية التي يمر بها حالياً.