خوف إيطالي من مؤامرة جديدة!
أبدى حارس المنتخب الايطالي وقائده جانلويجي بوفون حزنه بسبب «الغلطة الوحيدة» امام كرواتيا، ما أدى الى دخول مرماه هدف التعادل (1-1). وتأمل ايطاليا ان لا تدخل في حسابات معقّدة من خلال فوزها على جمهورية إيرلندا، وانتهاء مباراة اسبانيا وكرواتيا بفوز إحداهما، لأن التعادل في المواجهة الإسبانية ـــــ الكرواتية سيعقّد الأمور على الإيطاليين لأن رصيد المنتخبات الثلاثة سيصبح حينها خمس نقاط. ويتخوف الايطاليون من تكرار مؤامرة نهائيات 2004 في البرتغال، حين تعادلت السويد والدنمارك 2-2 في الجولة الاخيرة، وفازت ايطاليا على بلغاريا 2-1، ما سمح للمنتخبين الاسكندنافيين بالتأهل الى الدور ربع النهائي، بسبب افضلية فارق الاهداف عن «الآزوري»، الذي كان قد تعادل معهما 1-1 و0-0 توالياً.

الصحف الإسبانية تشيد بمنتخبها

عادت الصحف الإسبانية لتشيد بالاداء الذي قدّمه منتخب بلادها امام جمهورية ايرلندا (4-0)، متوجة مهاجم تشلسي الانكليزي فرناندو توريس «البطل الكروي الجديد لأمة تعيش أزمة اقتصادية»، بعدما كانت قد انتقدت قرار المدرب فيسنتي دل بوسكي بإبقاء «إل نينيو» على مقاعد الاحتياط في المباراة الاولى امام ايطاليا (1-1). وكتبت صحيفة «ماركا»: «إسبانيا في اعلى مستوياتها تعطي درساً في كرة القدم». أما صحيفة «آس»، فاحتفلت بعودة روحية الأبطال الى لاعبي المنتخب، مضيفة: «أداء رائع من إسبانيا التي سحقت ايرلندا».

لوف يراقب إسبانيا

يبدو أن مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف عازم على التخلّص من عقدة إسبانيا بعدما حُرم لقب كأس اوروبا 2008، وخرج من نصف نهائي مونديال 2010. وكشفت الصور حضور لوف في مدرجات مباراة إسبانيا وايرلندا، مراقباً طريقة لعب الإسبان، ليحاول إيجاد طريقة للفوز عليهم، وهو الذي يملك منتخباً قدّم أداءً مهماً ضد البرتغال وهولندا، وأظهر قوة شخصية وتفوقاً فنياً لافتين.

الكرواتيون هتفوا عنصرياً ضد بالوتيللي

أهين مهاجم المنتخب الايطالي ماريو بالوتيللي عنصرياً خلال مباراة منتخب بلاده وكرواتيا، وذلك بحسب ما أكد احد مصوري وكالة «فرانس برس»، الذي كان موجوداً في إحدى زوايا الملعب، حيث الغالبية العظمى من الجماهير الكرواتية، وسمع «صرخات القرود» صادرة من هناك، وموجهة الى بالوتيللي، الغاني الأصل. كما شاهد احد رجال الأمن في الملعب يلتقط قشرة موز رماها أحد المشجعين الكروات الى الملعب. ولم يصدر اي تعليق مباشر من الاتحاد الاوروبي حول هذه المسألة، بانتظار حصوله على التقرير الرسمي لمراقب المباراة.