رئيس الاتحاد البولوني مدعوّ إلى الاستقالة
قالت وزيرة الرياضة البولونية، يوانا موتشا، في مؤتمر صحافي، إن على رئيس اتحاد كرة القدم في بلادها الاستقالة من منصبه عقب إنهاء بولونيا البطولة في ذيل ترتيب المجموعة الأولى. وتعهد غريغورس لاتو رئيس الاتحاد وكبير هدافي منتخب بلاده في كأس العالم 1974 بالاستقالة إذا لم تتأهل بولونيا إلى الدور ربع النهائي. وقالت موتشا: «أدعو رئيس الاتحاد البولوني إلى الالتزام بكلمته. إلا أننا سنرى كيف ستتطور الأمور. أكثر الأمور أهمية هو سوء إدارة الاتحاد البولوني».

روزيسكي قد يغيب عن ربع النهائي

أصيب قائد منتخب تشيكيا، توماس روزيسكي، في كاحله، ما منعه من المشاركة في المباراة التي فازت فيها بلاده على بولونيا 1-0 السبت الماضي، وغادر على أثرها الاراضي البولونية عائداً الى العاصمة التشيكية، براغ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام التشيكية. وقال طبيب المنتخب التشيكي بيتر كرييتشي: «نريد أن نطبق الإجراءات التي لا يمكننا القيام بها هنا»، من دون أن يكشف عن طبيعة هذه الإجراءات. ومن المقرر أن يعود روزيسكي اليوم الى مدينة فراكلاف، حيث معسكر المنتخب التشيكي. وقال اللاعب المصاب بعد المباراة مع بولونيا إن من غير المرجح أن يشارك في ربع النهائي: «ثمة فرصة ضئيلة، لكنها ليست احتمالاً كبيراً».

البرتغال تكيل المدح لرونالدو

مدحت الصحف البرتغالية نجم منتخب بلادها، كريستيانو رونالدو، لمساهمته الفعالة في بلوغ البرتغال الدور ربع النهائي. وقالت صحيفة «ابولا»: «برتغال كبير، رونالدو عملاق». من جهتها، قالت صحيفة «ريكورد»: «نجمة المجرة ومنتخب عمالقة»، واصفة أداء رونالدو والفريق عموماً. واعتبرت صحيفة «كوريو دا مانيا» الشعبية أن «سحر رونالدو عصر البرتقال». أما «بوليكو» فاعتبرت أن «رونالدو دخل أجواء كأس أوروبا»، ووصفت رونالدو بالإعصار، معتبرة أنه أسكت جميع منتقديه بتسجيله هدفين وتقديمه أداءً رائعاً «يستحق على أثره إحراز الكرة الذهبية».

مشاكل هولندا وراء الكواليس

لمّح جناح منتخب هولندا، اريين روبن، الى وجود مشاكل داخل صفوف المنتخب الذي ودع كأس أوروبا 2012 من الدور الأول بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية. ولدى سؤال روبن عن أسباب ظهور هولندا بشكل سيئ في الـ«يورو»، قال: «لقد خسرنا ثلاث مرات، وهو أمر من الصعب تقبله. نكاد لا نجرؤ على النظر الى أنفسنا في المرآة. لقد فشلنا جميعاً، حصلت أمور كثيرة بين مختلف أفراد الفريق وراء الكواليس وسنبقيها بيننا». من جهته قال المدرب بيرت فان مارفيك بعد المباراة: «مستقبلي؟ لم أفكر بالموضوع بعد، خسرنا ثلاث مباريات وأنا مصاب بخيبة أمل. كل ما يمكنني قوله هو أنني مرتبط بعقد حتى 2016».