بلاتر يرى تكنولوجيا خط المرمى ضرورة
رأى السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تكنولوجيا خط المرمى أصبحت ضرورة وذلك بعد الخطأ التحكيمي الذي كلف أوكرانيا عدم احتساب هدف التعادل في مرمى إنكلترا. وكتب بلاتر في صفحته الخاصة على موقع «تويتر»: «بعد مباراة أمس (أول من أمس)، لم تعد تكنولوجيا خط المرمى احتمالاً، بل ضرورة». وكان الأوكراني ماركو ديفيتش قد سدد كرة في مرمى إنكلترا في الدقيقة 62 من المباراة التي فازت فيها إنكلترا على أوكرانيا 1 ــ 0، وأخرجها جون تيري بعدما تجاوزت خط مرمى الحارس جو هارت، لكن الحكم المجري فيكتور كاساي لم يحتسبها، على رغم وجود حكم خامس على خط المرمى. ويتوقع أن يتخذ مجلس «البورد» العالمي قراراً في هذا المجال بعد أيام قليلة على نهائي البطولة القارية، إذ يتم راهناً اختبار طريقتين من التكنولوجيا.

دل بوسكي: حذاري من فرنسا

حذر فيسنتي دل بوسكي، مدرب منتخب إسبانيا، لإذاعة «أوندا سيرو» الإسبانية من الحديث المبكر عن النصر على فرنسا في الدور ربع النهائي، مذكراً بالإفراط بالتفاؤل قبل ربع نهائي مونديال 2006. وقال دل بوسكي: «حفرت صورة عن مونديال 2006 في ذاكرتي. أسأنا تقدير الفرنسيين الذين كانوا كبار السن، إنها عادة إسبانية تكمن في عدم الانتباه للخصوم». وكان منتخب إسبانيا الشاب عام 2006 قد واجه منتخباً فرنسياً على شفير الاعتزال ضم زين الدين زيدان، لكن «الديوك» أحبطوا آمال الإسبان بالفوز عليهم 3 ــ 1. وتعدّ فرنسا بالنسبة الى دل بوسكي الخصم الأقوى من المجموعة الرابعة التي ضمت إنكلترا والسويد وأوكرانيا.

الوزراء البريطانيون لن يشجعوا منتخبهم

أعلن مكتب رئاسة الوزراء البريطاني أن أياً من الوزراء لن يحضروا في مباراة ربع النهائي بين إنكلترا وإيطاليا في كييف الأحد المقبل بسبب قلق في ما يخص حال القانون في أوكرانيا. وبرر مكتب رئيس الوزراء هذا القرار بالقلق الواسع حول العدالة الانتقائية في البلد المضيف أوكرانيا. كما لم يحضر أي وزير بريطاني مباراة إنكلترا ضد فرنسا.

نييرسباخ يزور النصب التذكاري لمعركة «وستربلات»

زار رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وولفغانغ نييرسباخ النصب التذكاري لمعركة «وستربلات»، قرب مدينة غدانسك البولونية، حيث انطلقت الشرارة الأولى للحرب العالمية الثانية في أيلول 1939. وكان المنتخب الألماني قد اتخذ من فندق خمس نجوم في غدانسك مقراً له في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من تموز المقبل، رغم أن جميع مبارياته الثلاث في الدور الأول من البطولة القارية أقيمت في أوكرانيا.