غوارديولا لم يتلقّ أي عرض


نقل مستشار المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، خوسيه ماريا أوروبيتغ، في حديث إلى مجلة «كيكر» الألمانية أن غوارديولا الذي ترك مهمة الإشراف على برشلونة الإسباني في نهاية الموسم المنصرم لم يتحدث مع أي فريق للتعاقد معه. وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية الواسعة الانتشار قد ذكرت أن بايرن ميونيخ عرض على غوارديولا خلافة يوب هاينكيس في تدريب الفريق البافاري صيف عام 2013. وقال مستشاره نقلاً عن «بيب»: «لم أتحدث الى أي ناد ولست مستعداً لكي أرتبط بناد معين حالياً».

مورينيو يرد على زيمان ويمدح برانديللي

رد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو على تصريحات زدينيك زيمان المدير الفني الجديد لروما، التي وصف خلالها المدرب البرتغالي بالمدرب العادي الذي لا يفكر فريقه سوى بمنع المنافس من لعب كرة القدم. مورينيو سُئل عن تلك التصريحات من زيمان، فأجاب لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»: «أحترم وجهات نظر الجميع بمن فيهم زيمان، لكن من هو؟ أين يلعب؟ لم أعلم أنه كان مدرباً لروما، وعليّ أن أبحث لأرى ما الذي فاز به. أنا في إجازة حالياً، لكن لديّ بعض وقت فراغ وسأبحث خلاله بنفسي عن معلومات عن زيمان بمساعدة «غوغل»». وقال مورينيو في حديثه عن تشيزاري برانديللي وبصماته على منتخب إيطاليا في يورو 2012: «لقد بنى فريقاً يلعب كرة قدم ممتازة جداً، لكن عليه أن يكون حذراًَ لأن إنكلترا صعدت إلى الدور ربع النهائي بهدوء كبير وتلعب كرة قدم واقعية جداً».

سيدورف وفلاميني يودّعان ميلان

أعلن ميلان، وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، أن لاعبي وسطه الفرنسي ماتيو فلاميني والهولندي كلارنس سيدورف تركا الفريق بعد انتهاء عقديهما معه. وصرح المدير المفوض لميلان، أدريانو غالياني: «بالنسبة إلى فلاميني انتهت المهلة، ونحن انتظرنا أكثر من اللزوم، لقد اتصلنا بمدير أعمال اللاعب، ومن الآن حتى 31 آب المقبل سنضم لاعب وسط آخر مكانه».
وكان فلاميني (28 عاماً) قد ساهم بفوز ميلان بلقب الدوري عام 2011 بعدما انضم الى صفوفه عام 2008 قادماً من أرسنال الانكليزي.
من جانبه، أعلن سيدورف (36 عاماً): «أجهل حتى الآن أين سأذهب»، مضيفاً: «أمضيت 10 سنوات رائعة مع ميلان». وتوج الهولندي مع النادي اللومباردي بلقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2007 بعدما سبق له أن أحرز اللقب ذاته مع أياكس أمستردام الهولندي عام 1995 وريال مدريد الإسباني عام 1998، بالإضافة الى لقبين في الدوري الإيطالي عامي 2004 و2011 وكأس إيطاليا عام 2003.

شايبر قريب جداً من دورتموند

أوضح بوروسيا دورتموند بطل الدوري والكأس الألمانيين أنه سيضم المهاجم يوليان شايبر قادماً من شتوتغارت، وأعلن النادي أن شايبر (23 عاماً) سيوقع عقداً مدته أربعة أعوام، شرط اجتيازه الكشف الطبي الإلزامي. ويلعب شايبر الذي خاض سبع مباريات دولية مع منتخب ألمانيا للشباب تحت 21 عاماً في صفوف شتوتغارت منذ عام 2006 وسجل هدفين مع الفريق في مباراته الأخيرة أمام دورتموند التي انتهت بتعادل الفريقين 4-4.
وصرح مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند قائلاً: «يسعدنا أن نضم لاعباً ألمانياً يافعاً مثل شايبر، فهو يتناسب تماماً مع فريقنا وينتظره مستقبل رائع».

هيدينك يعود الى كوريا الجنوبية

سيحضر المدرب الهولندي غوس هيدينك في سيول مباراة تكريمية ستقام بمناسبة الذكرى العاشرة لقيادته منتخب كوريا الجنوبية الى الدور نصف النهائي في مونديال 2002 الذي استضافه مع اليابان.
ويعدّ هيدينك، الذي يدرب حالياً فريق انجي ماخاشكالا الروسي، بطلاً قومياً في كوريا الجنوبية، بحيث كان أول أجنبي يمنح مواطنة شرفية في هذه البلاد.
وتجمع المباراة التكريمية التي ستقام في 5 تموز المقبل بين منتخب مونديال 2002 وأفضل لاعبين واعدين في الدوري الكوري الجنوبي، بحسب ما أعلن الناطق الرسمي باسم الدوري المحلي. وكشف المصدر ذاته أن مشاركة بارك جي سونغ أبرز لاعبي منتخب 2002 والذي يدافع عن ألوان مانشستر يونايتد الإنكليزي حالياً، ليست مؤكدة بعد بسبب ارتباطات اللاعب بمواعيد النادي الإنكليزي الممتاز.