خسرت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة رابعة امام النمسوية تاميرا باتشيك 6-4 و5-7 و4-6 في الدور نصف النهائي من دورة ايستبورن البريطانية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 637 الف دولار عند السيدات و403.950 الفاً عند الرجال. وكانت بارتولي قد توجت باللقب الموسم الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا. وستخوض باتشيك (22 عاماً) والمصنفة 59 عالمياً، النهائي الثاني لها فقط في دورات رابطة المحترفات بعد ذلك الذي خاضته عام 2008 في دورة بالي حين خسرت امام السويسرية باتي شنايدر. وتلتقي باتشيك في النهائي مع الألمانية انجيليك كيربر الخامسة التي تخلصت من عقبة التشيكية كلارا زاكوبالوفا بسهولة 6-0 و6-3 لتخوض النهائي الثالث لها في 2012، بعد ان افتتحت باكورة القابها في دورة باريس على حساب بارتولي، ثم توجت بلقبها الثاني في كوبنهاغن على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي، علماً بانها خسرت ايضاً نهائي بوغوتا عام 2010.
ولدى الرجال، واصل الايطالي اندرياس سيبي المصنف ثالثاً حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر السابع 7-5 و2-1 ثم بالانسحاب، ليواجه الاميركي راين هاريسون الذي تغلب بدوره على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 7-6 و6-4.
وسيخوض الاميركي اندي روديك السادس، غمار الدور نصف النهائي للمرة الاولى هذا الموسم من اصل تسع مشاركات وذلك بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و3-6 و7-5. ويلتقي روديك الذي تراجع في تصنيف المحترفين الى المركز الثالث والثلاثين في دور نصف النهائي، البلجيكي ستيف دارسيس الذي تغلب بدوره على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-2 و7-6.

دورة زهرتوغنبوش
تأهلت البولونية اورسولا رادفانسكا الى المباراة النهائية من دورة زهرتوغنبوش (روزمالين) الهولندية الدولية البالغة جوائزها 398.250 الف دولار للرجال و220 الف دولار للسيدات، بعد انسحاب خصمتها البلجيكية كيم كلايسترز من نصف النهائي. وستخوض اورسولا (22 عاماً) والمصنفة 64 عالمياً، النهائي الاول لها على الاطلاق في دورات رابطة اللاعبات المحترفات.
بدورها، نزلت الايطالية روبرتا فينتشي السادسة عن لقبها بخسارتها في ربع النهائي امام البلجيكية كيرستن فليبكنز 4-6 و6-7، وتلتقي الاخيرة في الدور نصف النهائي الروسية ناديا بتروفا الثامنة التي فازت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثالثة.
ولدى الرجال، بلغ الالماني فيليب بتشنر المباراة النهائية بفوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 7-5 و7-5 في اول مواجهة بين اللاعبين.