بريطانيا ترفض منح تأشيرة لرئيس اللجنة الاولمبية السورية
ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» أن بريطانيا رفضت منح تأشيرة دخول لرئيس اللجنة الاولمبية السورية، اللواء موفق جمعة، لحضور دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقررة في لندن الصيف الحالي. وبحسب المصدر ذاته، رفضت السلطات البريطانية منح التأشيرة بسبب علاقة جمعة بنظام الرئيس السوري بشار الاسد، الذي يواجه حركة احتجاجية شعبية منذ نحو 15 شهراً.
ويتعين ان تصدق اللجنة الاولمبية الدولية على قرار السلطات البريطانية بحسب المصدر.
وكانت اللجنة الدولية قد دعت اللواء جمعة، وهو ليس مدرجاً على لائحة الشخصيات السورية الممنوعة من السفر الى اوروبا، إلى حضور الالعاب الصيفية المقررة بين 27 تموز و12 آب المقبلين، علماً ان الاتحاد الاوروبي فرض خلال الاشهر الاخيرة سلسلة عقوبات على سوريا تشمل منع شخصيات من السفر. بيد ان احتمال رفض التأشيرة كان قد اثير في نيسان الماضي من قبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الرياضة هيو روبرتسون.

مورينيو يطرد مدير تدريبات الشباب في مدريد

أعفى مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، مدير تدريبات فريق الشباب البرتو غيرلديز من مهامه، وذلك بعد أن تأكد من أن الأخير على علاقة صداقة بمدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا حسبما ذكرت صحيفة «كونفيدنشال» الإسبانية.
وقال غيرلديز: «غوارديولا هبة من السماء، من يحب كرة القدم عليه أن يحب غوارديولا».
ومن المعلوم أن مورينيو جدد عقده حتى عام 2016، حيث من المتوقع أن يشرف خلال هذه الفترة على تطوير أكاديمية الشباب التي انتقدها في الماضي علانية واصفاً إياها بالعجز عن إمداده بلاعبين مؤهلين لمساعدة الفريق الملكي.

إبراهيموفتش يشتري جزيرة بـ 2.5 مليون يورو

أعلنت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» أن نجم ميلان الإيطالي السويدي زلاتان إبراهيموفتش اشترى جزيرة كاملة في السويد بمبلغ مالي وصل لـ2.5 مليون يورو. وتقع الجزيرة التي قام إبراهيموفتش بشرائها في الناحية الغربية من العاصمة ستوكهولم وتسمى «دافينسو» حيث تبلغ مساحتها الكلية حوالي 500 هكتار وتقع داخل بحيرة مالارين. الجدير بالذكر أن إبراهيموفتش تقاضى في أول مواسمه مع ميلان مبلغ 10 ملايين يورو ثم ارتفع راتبه في الموسم الذي يليه إلى 12 مليون يورو خالية من الضرائب.