صحافة إسبانيا تمدح منتخبها
امتدحت الصحف الاسبانية منتخب بلادها بعد فوزه على نظيره الفرنسي 2-0 في الدور ربع النهائي واضعاً حداً لعقدة «لا فوريا روخا» امام منتخب «الديوك» في البطولات الكبرى. وعنونت صحيفة «آي بي سي» مقالها بـ«اسبانيا تأخذ بثأرها». اما صحيفة «إل موندو» فكتبت «نصر رائع»، مشيدة على غرار باقي الصحف بأداء شابي الونسو. وكتبت صحيفة «ماركا»: «عرض لا ينسى، اجبر الفرنسيين على الركض خلف الكرة مثل الديكة المقطوعة الرأس». في المقابل، شددت الصحيفة الكتالونية «كاتالان سبور» على الانسجام الكبير بين لاعبي ريال مدريد وبرشلونة والذي ساهم بشكل كبير في الفوز.

نصري يشتم احد صحافيي «فرانس برس»

شتم لاعب وسط منتخب فرنسا سمير نصري احد صحافيي وكالة «فرانس برس» بعد الخسارة امام اسبانيا وخروجه من المنافسة نهائياً. وسأل الصحافي بلباقة نصري عن رأيه في مجريات المباراة لكن اللاعب رفض الاجابة، مشيراً الى ان رجال الاعلام دائماً ما يكتبون اموراً سيئة، وأنهم يثأرون منه بعد الكلام الذي وجهه الى صحافي «ليكيب» قبل ايام ويقولون عنه «كلاماً هراء». وحاول صحافي الوكالة ردعه عن الاستمرار في الكلام المسيء وقام بتذكيره بأن وكالة الصحافة الفرنسية اجرت معه حديثاً صحافياً في 28 شباط الماضي، وبأنه اشاد بمحتواه، فما كان منه الا الرد عليه بشتيمة طالت والدته.

أوزيبيو في المستشفى بعد وعكة صحية

دخل نجم كرة القدم البرتغالية سابقاً اوزيبيو الى احد مستشفيات مدينة بوزنان البولونية بسبب تعرضه لوعكة صحية في فندق اقامة المنتخب البرتغالي المشارك في كأس اوروبا، وذلك بحسب ما أعلن موقع الاتحاد البرتغالي على شبكة «الانترنت».
وافاد بيان للاتحاد البرتغالي: «سفير المنتخب الوطني، اوزيبيو دا سيلفا فيريرا، تعرض لوعكة صحية يوم السبت في الفندق حيث يقيم المنتخب»، واضاف: «بعد فحص أوّلي ونصيحة طبيبه في لشبونة، تم نقله كإجراء وقائي الى احد مستشفيات مدينة بوزنان برفقة طبيب المنتخب من أجل إجراء المزيد من الفحوصات».

اليونانيان ليبروبولوس وشالكياس يعتزلان دولياً

أعلن نيكوس ليبروبولوس والحارس كوستاس شالكياس اعتزالهما اللعب دولياً بعد خروج منتخب بلادهما اليونان من كأس اوروبا بخسارته امام ألمانيا 2-4 في الدور ربع النهائي.
وأقرّ ليبروبولوس، الذي دخل في الشوط الثاني من المباراة امام الالمان، بانه لم يرد ترك ارضية ملعب «ارينا غدانسك»، فيما اشار شالكياس، الذي شارك في مباراتين من اصل اربع في البطولة القارية بسبب تعرضه للاصابة، إلى انه أمضى احد أفضل الأشهر في مسيرته الكروية.