قلق ألماني لإصابة شفاينشتايغر


أبدى النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر قلقه من احتمال أن تبعده إصابة في الكاحل عن المباراة مع ايطاليا في الدور نصف النهائي. وتعرض لاعب وسط بايرن ميونيخ لسلسلة من الإصابات هذا الموسم بعد كسر التروقة في تشرين الثاني الماضي وتمزق أربطة الكاحل في شباط، وما زالت الإصابة الأخيرة تلاحقه قبل المباراة المقررة الخميس في وارسو.

ومع عودته سريعاً الى اللعب مع بايرن ميونيخ قبل تأهله الى نهائي دوري أبطال اوروبا، أقرّ «شفايني» بأن كاحله لم يتعافَ بنسبة 100%، لكنه مستعد لتحمل الألم في سعي ألمانيا الى إحراز لقبها الاول منذ 16 عاماً.

فابريغاس يرفض مقارنته بميسي

رفض لاعب وسط منتخب اسبانيا سيسك فابريغاس المقارنة بينه وبين زميله في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.
وشدد فابريغاس على أن أسلوبه يختلف تماماً عن أسلوب ميسي، حتى ولو أدى مع منتخب بلاده بعض المهمات التهديفية التي نجح فيها ضد ايطاليا وجمهورية ايرلندا. وقال فابريغاس: «لم أقارن نفسي يوماً بميسي، وسيكون الامر سخيفاً. ألعب في المكان الذي يختاره المدرب، وهذا كل ما في الامر. أعتقد أنه لا يجدر بنا التحدث عن ميسي لأنه ليس هنا في الدرجة الأولى، ولأنه لاعب مختلف جداً عني»، معتبراً أن زميله في برشلونة هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

الحكومة البولونية تتحسر لخروج إنكلترا

تحسّرت وزيرة الرياضة في الحكومة البولونية، جوانا موشا، على خروج المنتخب الانكليزي من الدور ربع النهائي، لأنها كانت تمنّي نفسها بأن يتأهل منتخب «الأسود الثلاثة» الى نصف النهائي. وقالت الوزيرة البولونية إنها كانت تشجع انكلترا للفوز على ايطاليا، لأنها كانت تريد عودة الانكليز الى العاصمة البولونية من أجل دحض المعلومات التي ذكرها تقرير نشرته شبكة «بي بي سي» البريطانية وأشارت فيه الى تهديدات عنصرية محتملة في البلدين المنظمين للبطولة القارية.

هودجسون: خرجنا مرفوعي الرأس!

رأى مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون أن فريقه خرج مرفوع الرأس بعد خسارته أمام ايطاليا. وقال هودجسون الذي تسلم الإشراف على المنتخب قبل شهر واحد على انطلاق البطولة: «لقد خسرنا بركلات الترجيح ونستطيع العودة الى الديار مرفوعي الرأس، البلاد فخورة بنا». وتابع: «سنحت للمنتخبين فرص عدة. في الوقت الإضافي لم نظهر في مستوانا، وسنحت للمنتخب الايطالي فرص أفضل، واعتقدت بأن من الافضل أن يسجلوا هدفاً بدل الذهاب الى ركلات الترجيح». وأوضح: «أنا واثق من أننا سنصبح من المنتخبات القوية مستقبلاً».