اليابان تمدد عقد زاكيروني


مدد الاتحاد الياباني لكرة القدم عقد مدرب المنتخب الوطني الإيطالي ألبرتو زاكيروني عاماً آخر، بحسب ما ذكرت الصحف اليابانية. وأكد زاكيروني الذي سبق له أن وقّع عقداً مدته عامان في 2010، وذلك قبل التوجه إلى حضور كأس أوروبا أن «الطرفين موافقان على التمديد». وتحتل اليابان حالياً المركز الأول في المجموعة الآسيوية الثانية المشاركة في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل برصيد 7 نقاط أمام العراق وعمان وأوستراليا والأردن.

شالكه متمسك بهونتيلار

صرّح مدير شالكه الألماني هورست هيلدت لصحيفة «ريفييرسبورت» تمسّكه بالمهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي تطالب به العديد من الأندية الأوروبية. وقال هيلدت: «هونتيلار ما زال مرتبطاً بعقد مع النادي. إنه مدرك لرغبتنا بتمديد عقده، وكما أعلم فهو توّاق إلى ذلك أيضاً». يذكر أن أبرز الأندية المهتمة بهونتيلار هي تشلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيان.

السرطان يقضي على الإسباني الشاب روكي

توفي لاعب ريال بيتيس الإسباني، الشاب ميكي روكي عن عمر يناهز 23 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي أصابه في منطقة الحوض، والذي اكتشفه في آذار من العام الماضي، وخضع على أثره لعلاجات طبية، لكن من دون فائدة. وميكي روكي صارع المرض وتحداه وأصرّ على العودة إلى خوض المران مع زملائه من دون أن ينال التصريح الطبي للعب المباريات الرسمية، قبل أن يتوفى وسط حزن كبير وصل إلى معسكر المنتخب الإسباني المشارك في كأس أوروبا 2012.

غاتلين يسجّل أسرع وقت في التجارب الأميركية

سجل جاستين غاتلين أسرع وقت (9.80 ثوانٍ) في التجارب الأميركية لألعاب القوى لسباق 100م المؤهلة إلى أولمبياد 2012، متقدماً على تايسون غاي (9.84 ث) الذي نجح بدوره في التأهل، رغم بداية موسمه البطيئة. وكان العملاق راين بايلي ثالث المتأهلين بتحقيقه 9.93 ثوانٍ. ولم يتأهل والتر ديكس، حامل برونزية ألعاب 2008 وفضية كأس العالم 2011، إلى سباق 100م، بعد معاناته من إصابة في ساقه اليسرى في نهاية نصف النهائي، فحلّ في المركز الثامن في النهائي، لكنه قد يخطف مركزاً مؤهلاً لسباق 200م في نهاية الأسبوع. ولم يحصل تعادل مطلق في المركز الثالث على غرار سباق السبت لدى السيدات بين اليسون فليكس وجينيبا تارموه، إذ قرر الاتحاد الأميركي منح الخيار للعداءتين بخوض سباق تنافسي أو اللجوء إلى القرعة لمعرفة اسم المشاركة في أولمبياد لندن.