بطولة المصارف للفوتسال


تنظّم نقابة المصارف بطولتها العاشرة في كرة القدم للصالات (فوتسال) بمشاركة 11 مصرفاً هي: عودة سرادار، فرست ناشونال بنك، البنك اللبناني للتجارة، البنك اللبناني السويسري، بنك الاعتماد اللبناني، فرنسبنك، مصرف الإسكان، فينيسيا بنك، بنك لبنان والمهجر، بنك الشرق الأوسط وأفريقيا وبنك بيروت والبلاد العربية.
وكالعادة، تسلّحت المصارف بموظفيها من نجوم كرة القدم والفوتسال، لترتقي المنافسة الى أعلى مستوى لها، وخصوصاً أن قوانين البطولة التي يشرف عليها جوزف ضومط، أقرّت هذه السنة بأنه يحق لكل مصرف الاعتماد في تشكيلته على ثلاثة لاعبين فقط من الدرجة الأولى للعبتين، ما جعل المستوى متقارباً بين أبرز الفرق المشاركة. وشهد الدور نصف النهائي مواجهة قوية بين عودة سرادار وبنك بيروت والبلاد العربية، انتهت بفوز الأول 8 - 5 على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي. سجل للفائز حسن زيتون (4) وقاسم قوصان (2) وسركيس عباجيان (2)، وللخاسر رمزي أبي حيدر (3) وحسن باجوق وجعفر أبو طعام. أما نصف النهائي الآخر على الملعب عينه، فقد شهد فوزاً كبيراً للبنك اللبناني للتجارة على بنك الشرق الأوسط وأفريقيا 10 - 5. سجل للأول خالد تكه جي (3) ومحمد حمادة (3) وسامر زين الدين (3) وعلي طنيش، بينما سجل للثاني حسن خاتون (2) وعباس عطوي «أونيكا» (2) وبشير مغنية. وسيلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على أن يلعب الفائزان المباراة النهائية اليوم عند الساعة الثامنة مساءً على ملعب الرئيس لحود.
قاد المباراتان فادي كالاجيان وفادي القارح وريم الشامي.


بنوت الى أميركا

غادر البطل اللبناني في رياضة كمال الأجسام محمد بنوت الى الولايات المتحدة للمشاركة في بطولتين، قبل المشاركة في البطولة الأبرز عالمياً «مستر أولمبيا». وسيشارك بنوت غداً وبعد غد في بطولة هاردفورد، بينما سيشارك في 6 و7 تموز في بطولة شيكاغو لكمال الأجسام، على أن يتوجه بعدها برفقة المدرب الأميركي وطبيب التغذية الخاص به الى بيروت لخوض معسكر لمدة شهر واحد، قبل العودة الى الولايات المتحدة لخوض ثلاث بطولات.

الرياض بطل عشارية الركبي

أحرز فريق «الرياض» السعودي كأس بطولة بيروت الدولية السادسة لعشاريات الـ«ركبي يونيون» التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب بحمدون، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي، ممثلاً بإيلي شاهين، وبحضور رئيس بلدية بحمدون المحطة أسطه أبو رجيلي والمديرة التجارية الجديدة لشركة «توتال» رينا كولينان، ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبد الله جمال. وجاء فوز نادي «الرياض» على حساب نادي «بيروت توتال» الذي حل ثانياً بفارق النقاط، فيما حل منتخب لبنان الجامعي ثالثاً، و«الجمهور» رابعاً، و«دمشق» السوري خامساً، و«النمور» (فريق ممثل من لاعبين فلسطينيين ، وطلاب من جامعةالـ NDU والـ Alba) سادساً.