مانشستر يونايتد وبرشلونة يلتقيان وديّاً

سيواجه مانشستر يونايتد وصيف الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، برشلونة وصيف الدوري الإسباني في 8 آب المقبل في مدينة غوتبورغ السويدية في مباراة ودية اعدادية للموسم الجديد. والتقى الفريقان للمرة الاخيرة في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2011 عندما فاز الفريق الكاتالوني 3-1 واحرز اللقب. ويقوم مانشستر يونايتد ايضاً بجولة في النرويج وجنوب افريقيا والصين.
وقال المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد ديفيد جيل ان «مباراة مانشستر يونايتد وبرشلونة هي احدى افضل المواجهات العالمية». واضاف: «لدينا عدد كبير من الجماهير في الدول الاسكندينافية وشيء جميل ان تكون هذه المباراة ضمن استعداداتنا للموسم الجديد».

بيكام خارج منتخب بريطانيا

ذكر القائد السابق لمنتخب انكلترا ديفيد بيكام في بيان له ان حلمه بالمشاركة مع المنتخب البريطاني الموحد في اولمبياد لندن 2012 قد تبخّر، وذلك بعدما قرر المدرب ستيوارت بيرس عدم استدعائه الى تشكيلة الـ18 لاعباً.
وقال بيكام ان الجميع يعلم ما اهمية الدفاع عن الوان بلاده بالنسبة له، مضيفاً: «لهذا السبب كنت سأشعر بفخر كبير لو كنت جزءاً من هذه التجربة الفريدة مع هذا المنتخب». وكان من المتوقع ان يكون بيكام (37 عاماً) من بين اللاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم 23 عاماً، لكن بيرس سافر الى الولايات المتحدة الاسبوع الماضي للوقوف على جاهزية لاعب لوس انجلس غالاكسي الحالي، ويبدو انه لم يكن مقتنعاً بحالة لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الاسباني السابق.

إيليا قريب من العودة الى ألمانيا

اقترب الهولندي إيليرو إيليا لاعب يوفنتوس الإيطالي من العودة الى الدوري الألماني لينضم الى فيردر بريمن، بحسب ما كشفت صحيفة «توتو سبورت». وانضم الدولي الهولندي لصفوف «السيدة العجوز» في بداية الموسم الماضي بعد تقديمه لمستوى لافت مع هامبورغ، إلا أنه لم يظهر بالمستوى المطلوب مع الـ«يوفي» حيث ظل حبيس دكة البدلاء طيلة الموسم، ما جعل الإدارة تفكر جدياً في الاستغناء عنه.

سكرتل لن يغادر ليفربول

ذكر مدافع ليفربول السلوفاكي مارتن سكرتل في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» ان ما تداولته بعض وسائل الإعلام الإنكليزية حول إمكانية انتقاله الى مانشستر سيتي هذا الصيف، هو شائعات كاذبة، وأكد أنه لا يفكر اطلاقاً في مغادرة ليفربول رغم تعرّض الفريق لهزة شديدة في آخر ثلاث سنوات. وصرّح: «قرأت في الصحافة بعض الشائعات حول مستقبلي، أؤكد لجماهير ليفربول بأنني أتطلع لموسم جديد مع الفريق، ولا أسعى للخروج من النادي رغم الإخفاقات الأخيرة».