تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول، الى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الثامن والعشرين 4-6 و6-2 و6-2 و6-2 في الدور الثالث.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع مواطنه فيكتور ترويسكي الذي بلغ هذا الدور في ويمبلدون للمرة الاولى في مسيرته، بتغلبه على الارجنتيني خوان موناكو الخامس عشر 7-5 و7-5 و6-3.
وعانى ديوكوفيتش الساعي الى لقبه الكبير السادس والثاني هذا العام بعد الاول في بطولة اوستراليا المفتوحة، الامرين في المجموعة الاولى امام ستيبانيك الذي بلغ ربع النهائي عام 2006، وخسرها 4-6 على الملعب الرئيسي الذي شهد خروج الاسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً وبطل رولان غاروس مطلع الشهر الحالي، امام التشيكي لوكاس روزول. لكن ديوكوفيتش تدارك الموقف في المجموعات الثلاث التالية وحسمها بنتيجة واحدة 6-2. وقال ديوكوفيتش: «سنحت لي فرصة لكسر ارسال ستيبانيك في المجموعة الاولى بيد انني فشلت بسبب ضربات ارسالاه القوية. كانت مباراة قوية لكنني لعبت جيداً في المجموعات الثانية والثالثة والرابعة». واضاف ديوكوفيتش: «ستيبانيك لاعب قوي ويملك خبرة كبيرة في الملاعب، انه احد اللاعبين القلائل الذين يصعدون الى الشبكة عقب كل ارسال اول».
ولدى السيدات، حجزت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة اولى، بطاقتها الى الدورالرابع بتغلبها بسهولة على التايوانية سو-واي هسييه 6-1 و6-4. وقالت شارابوفا: «بالتأكيد لم يكن الفوز سهلاً، كانت المباراة صعبة وظروفها ايضاً» في اشارة الى معاناتها في الدور السابق امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا حيث احتاجت الى 3 مجموعات لحسم اللقاء في صالحها 7-6 و6-7 و6-0 وذلك على مدى يومين (الاربعاء والخميس) بسبب المطر.
وتلتقي شارابوفا بطلة عام 2004 في الدور المقبل مع الالمانية سابين ليزيكي الخامسة عشرة والتي تغلبت على الاميركية سلون ستيفنز 7-6 و1-6 و6-2.
كذلك، بلغت البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة الدور ذاته، بفوزها على البريطانية هيزر واطسون 6-0 و6-2.