افتتاح موسم الفروسية


حلّ زكريا قانصو على «بيلا» أول في الفئة N وطوني عساف على «نيو فيلينغ» أول في الفئة E وماريك مايتالا على «فالس دو فيين» أول في الفئة D وشيرين دمّر على «سوزي» أولى في الفئة C، في افتتاح موسم الفروسية ضمن المسابقة التي نظمها نادي فقرا على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية.
وشارك في المسابقة ٦٧ فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، وحضرها حشد كبير من الاداريين والمشجعين والاهالي.

كركي وجبرا بطلا تنس الجامعات

اختتمت بطولة لبنان للجامعات في التنس والتي نظمتها الجامعة الاسلامية IUL على ملاعب الجامعة اللبنانية – الحدث بإشراف الاتحاد الجامعي، وبمشاركة أكثر من 50 لاعباً ولاعبة من مختلف الجامعات. وقد أحرز لقب فئة فردي الذكور جاد كركي (جامعة سيدة اللويزة) بفوزه في النهائي على محمد تنير (جامعة هايكازيان) (6-1، 6-2). كذلك أحرزت لقب الاناث ساندرين جبرا (سيدة اللويزة) بفوزها في النهائي على فرح سرحان (اللبنانية) (6-0، 6-1).

كأس بلدية حارة حريك

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دورة كأس بلدية حارة حريك الخامسة لكرة القدم، والتي ينظمها نادي العهد بالتعاون مع بلدية حارة حريك على ملعب البلدية بمشاركة أندية: الصفاء، النجمة، شباب الساحل، الاخاء الاهلي عاليه، الشباب الغازية، الخيول، الاخاء حارة حريك والفريق المنظم العهد. ويلعب اليوم عند الساعة 17.30 العهد مع الإخاء الأهلي عاليه.

محاضرون في العاب القوى

نظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى دورة إعداد محاضرين في العاب القوى للأولاد في نادي الانطوني(بعبدا) بإشراف وحضور المسؤول عن إعداد المحاضرين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الدكتور عبد المالك الهبيل من المغرب وعاونته ناديا المسعدي من تونس.
شارك في الدراسة 40 مدرّباً ومدرّساً في التربية البدنية والرياضية خضعوا على مدى يومين لمحاضرات نظرية وتطبيقية عن كيفية تحفيز الأطفال على ممارسة ألعاب القوى من خلال مسابقات وألعاب تستعمل فيها أدوات وأجهزة خاصة بالعاب القوى تتناسب مع فئاتهم العمرية وتكوينهم البدني لبناء وتنمية الخصائص البدنية لديهم بالطرق التدريبية العلمية الحديثة، ومن خلال استراتيجية تهدف الى نشر رياضة ألعاب القوى للاطفال في كافة المناطق اللبنانية وتعزيزها في المدارس الرسمية والخاصة لاكتشاف المواهب واعدادها لتكون نواة لجيل جديد من الأبطال في المستقبل. وفي ختام الدورة تمّ توزيع الشهادات على المحاضرين.

دورة تدريبية دولية في الإيكيدو

افتتح الاتحاد اللبناني للايكيدو بالتعاون مع المركز الرئيسي للعبة في العالم «هامبو دوجو» ومركزه اليابان، دورة تدريبية دولية في اللعبة بمشاركة 65 لاعباً ولاعبة من لبنان وسورية والسعودية ومصر، وذلك في قاعة نادي مون لاسال في عين سعادة.
حاضر في الدورة الشيهان هيروشي فوجيماكي (6 دان ايكيكاي)، وافتتح الدورة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بول ابو رجيلي الذي رحّب بالمشاركين مؤكداً بقاء الاتحاد اللبناني للعبة على الوعد الذي اطلقه يوم انتخب عبر استقدام كبار الاساتذة في العالم لإبقاء اللاعبين اللبنانيين على جهوزية كاملة وإطلاعهم على أحدث التقنيات في عالم اللعبة التي تنتشر في كل ارجاء العالم بسرعة قياسية.


هوبس يكرّم بطلاته في كرة السلة

كرّمت إدارة نادي هوبس الرياضي بيروت فريقها بكرة السلة للسيدات حامل لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في حفل أقامته في مقر النادي في بيروت بحضور جمهور من أهالي وأصدقاء ومشجعي اللاعبات تقدمه رئيس النادي جاسم قانصوه وأمين السر غازي بستاني ومدير أكاديمية كرة السلة المدرب أحمد سليمان، تخلله دورة ودية لفرق النادي للإناث في الفئات العمرية من 8 سنوات إلى 17 سنة بمشاركة اللاعبات البطلات.
وكانت كلمة لقانصوه أكد فيها على أهمية العمل الذي يقوم به هوبس على الصعيد الرياضي في تقديم نموذج يحتذى به عن الالتزام ببناء جيل رياضي في العديد من الألعاب بعيداً عن المذهبية والطائفية والمناطقية، وشكر اللاعبات والجهاز الفني على الجهود التي بذلوها لإحراز اللقب وحثهم على المزيد من العطاء مشدداً على أهمية الروح الرياضية والتواضع وتقبل الخسارة واحترام الخصم، واعداً بتشكيل فريق جيد في الموسم المقبل في بطولة الدرجة الأولى.
ثم وزع وبستاني دروعاً تقديرية للاعبات البطلات، جنان الحاج شحاده، رينا علامه، دارين قطيش، تاره حيدر، كارين ناجي، هبه سليمان، مريم سليمان، نسمه أدهم، نانسي شومان، ياسمينا الرفاعي، ساره موصلي، ملينا عطوي، رنا بظاظو، صفا شهاب، ريان الزبيب، وداد مغربل والمدرب عامر شقير، وسلّم قانصوه الكابتن رينا علامه كأس البطولة.


كاراتيه «شوتوكان» في الباناسيا

اختتم نادي باناسيا الرياضي دورته الشتوية للكاراتيه «شوتوكان» لفئة الصغار ذكوراً واناثاً، وذلك قبل اطلاق دورته الصيفية. وأقيم حفل الختام بحضور المدرب جمال نصار، وباشراف مدير نادي باناسيا وسام حمصي واهالي اللاعبين واللاعبات الذين وزعوا الميداليات بين الفائزين. وهنا النتائج: ميدالية ذهبية: تيا سقا وابراهيم سقا وعمرو حبال. ميدالية فضية: تالا سقا وأمير بلبل واسماعيل خليل. ميدالية برونزية: باسل حاج وأحمد حبحاب ومحمد قليط.