أبرم باريس سان جيرمان الفرنسي صفقة تعاقده مع الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي، مهاجم نابولي الايطالي، لمدة اربعة اعوام بعدما اجرى الفحص الطبي الاعتيادي امس. ووصل «ال بوتشو» الاحد الى باريس قادماً من الارجنتين لاتمام اجراءات الانتقال. وتقدر قيمة الصفقة بنحو 30 مليون يورو من ضمنها المكافآت. وبات لافيتزي اول لاعب ينضم الى نادي العاصمة الفرنسية في الموسم الجديد.


وفي المانيا، أصبح الدولي السابق ماتياس زامر المدير الرياضي الجديد لنادي بايرن ميونيخ، حسب ما أعلن الأخير في بيان له.
ويأتي زامر خلفاً لكريستيان نيرلينغر الذي رحل بعد موسمين من دون ألقاب للنادي البافاري، والذي انهى الموسم الماضي وصيفاً لبوروسيا دورتموند في الـ «بوندسليغا»، وهو الفريق الذي حرمه أيضاً الفوز بالكأس.
وكان زامر (44 عاماً) قائداً للمنتخب الألماني الذي احرز كأس اوروبا 1996، ونال الكرة الذهبية في العام نفسه. وحتى انتقاله الى بايرن ميونيخ، كان زامر المدير التقني في الاتحاد الالماني لكرة القدم، وهو المنصب الذي تسلمه عام 2006، ومدد في تشرين الثاني الماضي عقده مع الاتحاد حتى 2016.
من جهة أخرى، مدد الظهير البرازيلي رافيايل عقده لاربع سنوات جديدة مع مانشستر يونايتد وصيف الدوري الانكليزي.
ووصل رافاييل (21 عاماً) الى ملعب «اولد ترافورد» في صيف 2008، وقدم مستوى جيداً، ما اهله للمشاركة مع المنتخب البرازيلي الاول.
وقال «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون مدرب الفريق على موقع النادي الرسمي: «رافاييل هو احد ابرز لاعبي النادي الشبان. لا يخاف من اللعب، ويملك ثقة كبيرة بنفسه».
كذلك، أوردت بعض التقارير الصحافية ان الدولي الهولندي إبراهيم أفيلاي لاعب برشلونة الإسباني يرغب في الانتقال إلى الدوري الإنكليزي أو الإيطالي.
وكان أفيلاي قد رفض عرضاً بقيمة 7 ملايين جنيه استرليني للانتقال إلى ليل الفرنسي، حيث يفضل التوجه إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.
يذكر أن ليفربول وتوتنهام من أكثر المهتمين بالتعاقد مع أفيلاي.