عانى السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً، لبلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بعد فوزه الصعب على البلجيكي كزافييه ماليس 7-6 6-1 و4-6 و6-3. ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني الذي تغلب على الاوزبكي دنيس ايستومين 6-3 و5-7 و6-4 و6-7 و7-5.

ولدى السيدات، ودّعت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة اولى، البطولة من الدور الرابع، بخسارتها امام الالمانية سابين ليزيكي الخامسة عشرة 6-4 و6-3. وتأهلت التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة وحاملة اللقب الى الدور ربع النهائي بفوزها على الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني الرابعة والعشرين 4-6 و7-5 و6-1.
وتلتقي كفيتوفا في ربع النهائي مع الاميركية سيرينا وليامس السادسة والفائزة على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-1 و2-6 و7-5. وجاء تأهل اللاعبتين بصعوبة الى ربع النهائي واحتاجتا الى ثلاث مجموعات لتخطي سكيافوني وشفيدوفا. وليامس حاملة اللقب اربع مرات حسمت المجموعة الاولى بسهولة 6-1، لكن شفيدوفا التي احرزت مجموعة ذهبية في الدور السابق امام الايطالية سارا ايراني، ردت في المجموعة الثانية 6-2 وفرضت مجموعة حاسمة. وحسمت وليامس بطلة 13 دورة كبرى، المواجهة بتفوقها في المجموعة الاخيرة 7-5، وفرضت مواجهة مع كفيتوفا حاملة اللقب. وقالت سيرينا المصنفة اولى عالمياً سابقاً والتي لم تحرز لقب اي دورة كبرى منذ ويمبلدون عام 2010: «الدراما مجدداً! احب الدراما. عرفت طوال الوقت انه يمكنني اللعب افضل. لكنني لست متعبة».