عُيّن المدرب السابق لتشلسي الإنكليزي، البرتغالي أندريه فياش بواش، مدرباً جديداً لتوتنهام هوتسبر خلفاً لهاري ريدناب، الذي ترك الفريق على نحو مفاجئ الشهر الماضي، وذلك بحسب ما أعلن النادي اللندني أمس. وأكد النادي عبر حسابه الخاص على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «سروره بإعلان أندريه فياش بواش مدرباً». وأتى تعيين بواش على رأس الجهاز التدريبي، بعد أيام من التكنهات، في خطوة تشكل عودة دراماتيكية له إلى الدوري الإنكليزي الممتاز «برميير ليغ»، إذ استغنى عنه تشلسي بعد 8 أشهر فقط من توقيعه عقداً لثلاث سنوات معه. وفي إنكلترا أيضاً، أكد رئيس نادي أرسنال بيتر هيل ــ وود أنه «ليس مهتماً» ببيع مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي، نافياً تلقي عرض من يوفنتس الإيطالي لانتقاله.
وكان مستقبل فان بيرسي في النادي اللندي مدار أخذ وردّ في الأشهر القليلة الماضية، مع دخول المهاجم في السنة الأخيرة من عقده الموقّع مع أرسنال.
ونقلت صحيفة «ميرور» الإنكليزية عن هيل ــ وود نفيه فشل عرض بعشرة ملايين يورو لانتقال فان بيرسي الى يوفنتوس.
ورغم اهتمام مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين به، يبقى فريق «المدفعجية» حازماً في رفضه التخلي عن فان بيرسي.
وقال هيل ــ وود: «على حد علمي، لم يتقدم أحد بعرض إليه، وهو حالياً خارج البلاد، لذا لسنا في أي حوار من أي نوع»، وأضاف: «لسنا مهتمين مطلقاً ببيعه».
لكن تقارير عدة في الصحافة الإنكليزية أشارت الى أن فان بيرسي سيجري هذا الأسبوع حواراً حاسماً عبر الهاتف في شأن مستقبله مع أرسنال، مع استمرار المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً في عطلته بعد كأس أوروبا 2012.
من جهة أخرى، كشفت صحيفة «التايمز» الإنكليزية أن مانشستر يونايتد يضع الدولي البرتغالي جواو موتينيو لاعب بورتو ضمن لائحة اهتماماته. وذكرت الصحيفة أن نادي «الشياطين الحمر» مستعد لدفع مبلغ 31 مليون يورو من أجل الحصول على اللاعب الشاب الذي أصبح مطلوباً في العديد من الأندية الأوروبية.
الى ذلك، ذكرت صحيفة «أ. س.» الإسبانية أن البرازيلي مايكون في طريقه للانتقال من أنتر ميلانو الإيطالي الى تشلسي، مشيرة الى أن عملية الانتقال ستكلف النادي اللندني مبلغ 8 ملايين يورو.
وفي إيطاليا، أعلن يوفنتوس إنهاء إجراءات تعاقده مع لاعبي وسط مواطنه أودينيزي، الغاني كوادوو أسامواه والتشيلياني ماوريسيو إيسلا لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل.
بلغت صفقة انتقال أسامواه 18 مليون يورو تدفع في فترة ثلاث سنوات، وإيسلا 18,8 مليون يورو، حسب ما أكد يوفنتوس في موقعه على شبكة «الإنترنت».
في المقابل، فإن لاعب وسط الفريق الاحتياطي ليوفنتوس كريستيان باسكواتو انتقل الى أودينيزي مقابل 3 ملايين يورو.
وكان أسامواه (23 عاماً) قد انتقل الى أودينيزي عام 2009، وهو لاعب وسط متأخر يقوم بمهمات دفاعية، في حين يلعب إيسلا (24 عاماً) في صفوفه منذ 2007، ويميل الى الأداء الهجومي.
من جهته، يواصل أودينيزي سياسته ببيع لاعبين أو ثلاثة في نهاية كل موسم وضم لاعبين أقل كلفة، وكان قد باع تشيليانياً آخر هو أليكسيس سانشيز الى برشلونة، مقابل 35 مليون يورو في نهاية الموسم قبل الماضي.
وفي ألمانيا، دخل بايرن ميونيخ على خط التعاقد مع البرازيلي أدريانو لاعب برشلونة الإسباني. وذكرت صحيفة «ال موندو ديبورتيفو» أن النادي البافاري تقدم بعرض الى نظيره الكاتالوني من أجل أدريانو دون ذكر القيمة المادية.
يذكر أن يوفنتوس الإيطالي أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات اللاعب البرازيلي.