إصابة موتا تُبعده شهراً
سيغيب لاعب الوسط الدولي الإيطالي تياغو موتا شهراً عن الملاعب بسبب الإصابة، بحسب ما قال مواطنه كارلو إنشيلوتي مدربه في باريس سان جيرمان الفرنسي. وكان موتا قد تعرض لإصابة في فخذه بعد ثوانً على دخوله بديلاً في نهائي كأس أوروبا 2012، الأحد، ضد إسبانيا (0-4).
وقال أنشيلوتي: «تعرض لإصابة خطرة في الجزء الخلفي من فخذه. هذا خطر، لكنه عادي. أعتقد أنه لن يكون قادراً على التمرين، أقله لمدة شهر».
وسيعود لاعب الوسط الدفاعي إلى مقر الفريق في «كان دي لوج» في نهاية تموز الحالي على غرار الحارس سالفاتوري سيريغو بحسب قول أنشيلوتي أيضاً.

موروسيني عانى مرضاً وراثياً في القلب

أظهرت نتيجة تشريح جثة لاعب ليفورنو الإيطالي بيار ماريو موروسيني، الذي توفي في 14 نيسان الماضي عن 25 عاماً، إصابته بمرض وراثي في القلب، كما نشر أمس في الصحافة الإيطالية.
ووفق تقرير من 250 صفحة أعده البروفيسور كريستيان دوفيديو، كان موروسيني مصاباً باعتلال عصبي في عضلة القلب، وهو مرض وراثي نادر يحوّل تدريجاً خلايا القلب العضلية إلى دهن، و«من الصعب جداً اكتشافه» وفق الخبير الطبي كريستيان باسو الذي اختارته العائلة.
أضاف باسو: «لم يظهر الشاب أي عوارض مرضية، ولا أعتقد أن مسؤولية وفاته يتحملها الذين تابعوه خلال الأعوام الماضية»، وأشار إلى أن استخدام «جهاز تخطيط القلب كان من الممكن أن يمنح بعض الفرص الإضافية لإنقاذه».

إيقاف 3 عداءات روسيات

أوقف الاتحاد الروسي لألعاب القوى ثلاث عداءات لمدة عامين بسبب بيانات خاطئة في جوازاتهن. وجاء في بيان للاتحاد الروسي أن «إيقاف العداءات استند إلى بيانات غير طبيعية في جوازات سفرهن البيومترية».
والعداءات الثلاث هن سفتلانا كليوكا ويفغينا زينوريفا ونايلا يولامانوفا.
وتبدأ عقوبة إيقاف كليوكا وصيفة بطلة أوروبا في سباق 800 م عام 2006 ويولامانوفا بطلة أوروبا في سباق الماراتون عام 2010 في العاشر من شباط 2012، فيما يبدأ إيقاف زينوريفا بطلة سباق 800 م في بطولة أوروبا داخل الصالات العام الماضي في 13 أيلول 2011.
وجاء قرار الإيقاف ليقضي على آمال العداءات الثلاث بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية التي تنطلق في لندن في السابع والعشرين من الشهر الجاري؛ إذ كانت أسماء المنتخب الروسي ستعلن بعد البطولة المحلية في شيبوكساري التي انطلقت أمس.

مواجهة بين باول وغاي قبل الأولمبياد

سيدخل الجامايكي أسافا باول والأميركي تايسون غاي في مواجهة مباشرة في لقاء لندن لألعاب القوى في آخر سباق 100 متر لهما قبل الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الإنكليزية.
وسيتواجه العداءان، اللذان يسعيان إلى التغلب على الجامايكي يوسين بولت، «ملك» سباقات السرعة في الأولمبياد في وقت لاحق من هذا الشهر، في اللقاء الذي سيقام ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى في كريستال بالاس يوم 13 تموز.