رأى لاعب وسط يوفنتوس الايطالي اندريا بيرلو أن قدوم زميله في المنتخب المهاجم ماريو بالوتيللي الى نادي «السيدة العجوز» سيكون اضافة جيدة إلى حامل لقب الدوري المحلي، ولن يشكل اي ازعاج لغرفة ملابس الفريق. واصبح مستقبل بالوتيللي مع مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي غير مضمون بعد الاشكالات العديدة التي حصلت مع مدربه ومواطنه روبرتو مانشيني الموسم الماضي.

وقال بيرلو لشبكة «سكاي» الايطالية: «هل ارغب ببالوتيللي في يوفنتوس؟ بالطبع اقبل بذلك. وانا اعرف ايضاً كيف اتحدث معه. كلانا جاء من بريشيا وعندما نكون مع المنتخب نتحدث بلهجتنا».
من جهة اخرى، اعرب بيرلو عن رغبته باللعب مع منتخب ايطاليا لغاية كأس العالم 2014، شرط بقاء المدرب تشيزاري برانديللي في منصبه: «امل ان املك القوة للذهاب الى البرازيل 2014. برانديللي خلق شيئاً جديداً، ومن الصعب رؤيته يغادر المنتخب الوطني».
وفي ايطاليا، تعاقد روما مع المدافع البرازيلي جوزيه رودولفو بيريس ريبيرو «دودو» لمدة خمسة اعوام من كورنثيانس في بلاده، بحسب ما اعلن فريق العاصمة الايطالية.
ويلعب دودو في مركز الظهير الايسر او الوسط الايسر وهو كان معاراً الى نادي باهيا البرازيلي.
بدوره، أعلن أودينيزي تمديد عقد قائده وهدافه أنطونيو دي ناتالي رسمياً حتى عام 2014. وبذلك يستمر دي ناتالي مع أودينيزي حتى السادسة والثلاثين من عمره على أمل الحفاظ على معدلاته التهديفية الحالية.
من جهة أخرى، أعطى مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا موافقته على بدء المفاوضات من أجل الحصول على خدمات مدافع أرسنال البلجيكي توماس فيرمالين بعد فشل النادي الكاتالوني في التعاقد مع مدافع ميلان البرازيلي تياغو سيلفا.
وتسعى عدة أندية إنكليزية إلى التعاقد مع فيرمالين، بيد أن إدارة أرسنال وضعت مبلغاً تعجيزياً قدره 32 مليون جنيه استرليني لمنع اللاعب من المغادرة إلى برشلونة إو إلى أي ناد آخر.
وعلى صعيد المدربين، مدد السويسري لوسيان فافر عقده مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني حتى عام 2015 بحسب ما اعلن النادي. ووصل فافر (54 عاماً) مدرب هيرتا برلين السابق الى مونشنغلادباخ في شباط 2011، وهو قاد الفريق المهدد بالهبوط للبقاء في الـ«بوندسليغا»، قبل ان يقوده للمنافسة على الصدارة في موسم 2011-2012 عندما حل رابعاً.
وعلق ماكس ايبيرل المدير الرياضي لمونشنغلادباخ: «لوسيان فافر مدرب جيد لبوروسيا، ونحن سعداء لمتابعة الطريق التي بدأناها معه».
يذكر أن اسم فافر كان بين المرشحين لخلافة الفرنسي ديدييه ديشان في تدريب مرسيليا.




صداقة كاسياس وتشافي تغضب مورينيو

يبدو البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني، غير سعيد لعلاقة الصداقة التي تجمع حارس النادي الملكي ايكر كاسياس ولاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز، بحسب ما كشف والد الاخير امس.
ويتمتع اللاعبان بصداقة منذ وقت طويل، وهذه العلاقة كانت محط مراقبة خلال المواجهات النارية بين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الاخيرة.
وعلى رغم ان اللاعبين نجحا في حصر المنافسة داخل ارض الملعب وحافظا على صداقتهما، رأى والد تشافي ان مورينيو لم يكن سعيداً لبقاء هذه العلاقة ايجابية بين اللاعبين، قائلاًً: «دخل ايكر في مشكلة كبيرة مع مورينيو حول صداقته مع تشافي. أصبحت هذه المشكلات علنية الموسم الماضي والكل يعرف بها. لم يكن لتشافي وايكر اي نية في وضع حد لهذه الصداقة».