البرازيل خارج العشرة الأوائل

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري للمنتخبات، وخرجت البرازيل لاول مرة من لائحة العشرة الاوائل.
وهذه المرة الاولى التي تغيب فيها بطلة العالم خمس مرات عن التصنيف الذي بدأ اعتماده في آب 1993، فتراجعت ست درجات واصبحت في المركز الحادي عشر.
وعززت اسبانيا المتوجة بلقب كأس اوروبا 2012 صدارتها، فيما عادت المانيا الى المركز الثاني على حساب الاوروغواي.
وبرز تراجع منتخب هولندا التي خرجت من الدور الاول من المركز الرابع الى الثامن، فيما تقدمت البرتغال خمسة مراكز واصبحت خامسة، وتقدمت ايطاليا التي بلغت النهائي ستة مراكز واصبحت سادسة. عربياً، لا تزال الجزائر الاولى في المركز الخامس والثلاثين عالمياً متراجعة ثلاثة مراكز، وتقدمت على ليبيا التاسعة والثلاثين، في حين صعدت مصر ستة مراكز واصبحت 42، كما أتى لبنان في المركز الـ144.


«الفيفا» يبحث تكنولوجيا خط المرمى

ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ان الاجتماع الاستثنائي الذي سيعقد اليوم في زيوريخ ستبت فيه مواضيع تكنولوجيا خط المرمى ومساعدين إضافيين للحكام وارتداء لاعبات كرة القدم الحجاب. ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب الجمعية العامة السنوية لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في آذار الماضي. ويراجع الاجتماع بعضاً من قوانين اللعبة ويجري نقاشاً مبدئياً بخصوص عضوية المجلس في المستقبل.


الاتحاد الإيطالي يستجوب كونتي

سيستجوب الاتحاد المحلي الايطالي انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس وحامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم في 13 تموز الجاري اثر ادعاءات تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات «كالتشوسكوميسي».
وتتركز ادعاءات تورط المدرب الشاب بالفضيحة على الفترة التي درب فيها فريق سيينا في موسم 2010/2011. ووجهت اصابع الاتهام للاعب الوسط الدولي السابق من خلال شهادة فيليبو كاروبيو الذي لعب تحت قيادة كونتي في سيينا، والذي قال في التحقيقات انه حذر كونتي بشأن عملية احتيال محتملة في مباراة سيينا ونوفارا قبل صعود سيينا الى الدرجة الاولى.


إيطاليا × إنكلترا وديّاً في 15 آب

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن منتخبه سيواجه نظيره الانكليزي في مباراة دولية ودية في 15 آب المقبل على ملعب برن في سويسرا بدلاً من ملعب ويمبلي. وتستهل ايطاليا حملتها في تصفيات مونديال 2014 في 7 ايلول على ارض بلغاريا في المجموعة الاوروبية الثانية، في حين تلعب انكلترا في اليوم عينه مع مولدافيا في المجموعة الثامنة.

مانشستر يونايتد يدخل بورصة نيويورك

سيدخل مانشستر يونايتد وصيف الدوري الانكليزي لكرة القدم في بورصة نيويورك الاميركية في خطة لتقليص ديونه.
وتخلى النادي عن مشروع الدخول في بورصة سنغافورة في منطقة توجد فيها سيولة وفيرة وحيث يملك قاعدة شعبية هائلة.