تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الالماني فلوريان ماير الحادي والثلاثين 6-4 و6-1 و6-4. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيديرر الثالث والذي تغلب على الروسي ميخائيل يوجني السادس والعشرين 6-1 و6-2 و6-2. من جهة أخرى، انسحب الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً من مباراة خيرية امام ديوكوفيتش كان من المقرر ان يستضيفها ملعب «سانتياغو برنابيو» للتعافي من مشكلة في الركبة قبل انطلاق اولمبياد لندن. وكان من المقرر أن تخاض المباراة الاستعراضية في ملعب ريال مدريد في 14 تموز المقبل.

وقال نادال الذي فاز بميدالية ذهبية في اولمبياد بكين في بيان نشر في موقع ريال مدريد على الانترنت: «اقدّم الاعتذار للجميع وخاصة عشاق كرة المضرب الذين اشتروا التذاكر بالفعل لحضور هذه المباراة الخيرية»، واضاف: «فحص الاطباء ركبتي وابلغوني بأني اعاني من اصابة في الاربطة تستلزم الراحة لمدة 15 يوماً، وهو ما يمنعني من اللعب امام ديوكوفيتش كما كان مخططاً وتم الاعلان عنه»، وتابع: «رأيت الاطباء وبدأت مرحلة التأهيل لكي اصبح لائقاً لتمثيل إسبانيا في اولمبياد لندن. سنحاول ترتيب موعد آخر لهذه المباراة». واستطرد نادال: «سأقوم ببعض الرحلات القصيرة للاستجمام خلال فترة التعافي قببل العودة الى التدريب في غضون 15 يوماً. مرة اخرى اشكر الجميع».
وكان منظمو المباراة التي يرعاها ريال مدريد ومؤسسة رافاييل نادال الخيرية يأملون ان تجتذب اكبر حضور جماهيري لمباراة في التنس. يذكر أن نادال وديوكوفيتش سيحملان علمي اسبانيا وصربيا توالياً في حفل افتتاح اولمبياد لندن في 27 تموز المقبل.