انتهت المباراة بين بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه ليفربول الانكليزي بالتعادل الإيجابي 1-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

ويدين ليفربول بهدف السبق الى البلجيكي ديفوك أوريجي الذي وصلته كرة من جيمس ميلنر، ليدخل المنطقة ويسدد الكرة بذكاء على يمين الحارس رومان فايدنفيلر (36). وفي مستهل الشوط الثاني، نفذ الأرميني هنريك مخيتاريان ركلة ركنية تابعها ماتس هاملس برأسه في أسفل الزاوية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مدركاً التعادل (48).
في المقابل، سقط أتلتيك بلباو أمام ضيفه إشبيلية 1-2. وافتتح بلباو التسجيل عندما مرر إيكر مونيايين كرة الى أريتز ادوريز الذي وضعها برأسه وسط المرمى في الدقيقة 48. بعدها بثماني دقائق، أدرك اشبيلية التعادل عبر كولودييتشاك إثر تمريرة من الأرجنتيني ايفر بانيغا تابعها من زاوية صعبة في سقف الشبكة. وخطف اشبيلية الفوز من هجمة مرتدة وكرة بينية من الفرنسي كيفن غاميرو الى فيسنتي ايبورا تابعها بيمناه مباشرة في أسفل الزاوية اليمنى (83).
بدوره، حقق فياريال انتصاراً مهماً على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 2-1. وبكر فياريال بزيارة شباك ضيفه في الدقيقة الثالثة، حيث سدد الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو كرة من مسافة قريبة وأسكنها أسفل الزاوية اليمنى. وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، أدرك سبارتا براغ التعادل بعد ركلة ركنية نفذها بوريك دوكال وتابعها المدافع ياكوب باربيتش برأسه في الشباك. ثم حسم باكامبو نتيجة المباراة، وتقدم من جديد بالهدف الثاني، إثر تسديدة أطلقها من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى (63).
كذلك، خسر سبورتينغ براغا البرتغالي أمام ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-2. وأنهى شاختار الشوط الأول متقدماً بهدف للمدافع ياروسلاف راكيتسكيي (45). وفي الشوط الثاني، عزز الأرجنتيني فاكوندو فيريرا تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد كرة متقنة من البرازيلي مارلوش تابعها من مسافة قريبة في قلب المرمى (75). وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء، قلّص سبورتينغ الفارق بواسطة ويلسون ادواردو الذي تابع برأسه عرضية من البرازيلي بايانو (89).